8 جامعات حجزت مقاعد دور الـ 16 لطائرة الطلاب

 

طالبات الحمدانية يتغلّبن على البصرة ويتأهّلن إلى النهائي

البصرة/ قاسم حنون

الموصل/ نعمان هادي

اكتمل عقد المنتخبات المتأهّلة إلى دور الـ 16 لمنافسات بطولة جامعات العراق بالكرة الطائرة للطلاب التي يقيمها قسم النشاطات الطلابيّة في جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رِحاب جامعتي البصرة والتقنيّة الجنوبيّة باستضافة عدد من الجامعات الحكوميّة والأهلية وبمشاركة 40 منتخبًا.

ونجحت منتخبات جامعات “التقنيّة الشماليّة والقاسم الخضراء وميسان والكوفة والتقنيّة الجنوبيّة وتكريت وبابل وكربلاء” بالتأهّل إلى الدور المقبل بعد أن حققوا الفوز في مبارياتها التي جرت اليوم (الأربعاء). فقد تغلّب منتخب التقنيّة الشماليّة على كلية القلم 2- 0″ وبالنتيجة ذاتها القاسم الخضراء فاز على المستقبل والتقنيّة الجنوبيّة على كلية الهادي وتكريت على الإسراء وبابل على واسط ، وكربلاء على الجامعة الوطنيّة للعلوم والتكنولوجيا، وتغلّب منتخب ميسان على ديالى بشوطين مقابل شوط واحد والكوفة على الكفيل لعدم حضور الأخير.  

غدًا منافسات دور الـ 16

وتلتقي يوم غد (الخميس) ضمن دور الـ 16 منتخبات الأنبار مع ميسان، والبصرة مع الكوفة، والجامعة الإسلامية مع التقنيّة الشماليّة والعين مع القاسم الخضراء، وتقام مبارياتها في قاعة كليّة التربية البدنيّة وعلوم الرياضة في الجامعة التقنيّة الجنوبيّة، وتتواجه في قاعة المعهد التقني في الجامعة التقنيّة الجنوبيّة منتخبات جامعات الموصل مع بابل وبغداد بطل النسخة السابقة مع التقنيّة الجنوبيّة صاحب الأرض، والقادسيّة مع تكريت والمعارف مع كربلاء .

وقال رئيس الاتحاد الفرعي للعبة في محافظة البصرة الدكتور موفق صينخ ان مباريات البطولة يقودها طاقم تحكيمي من الاتحاد العراقي للكرة الطائرة وباشراف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المركزي للعبة عبدالله نجم و9 حكام هم الدولي محسن علي، والاتحاديين اسعد ابراهيم وعلي عبد الله وعلي حسن والدكتور مهند صالح والدكتور مهند خيرالله ووليد فاضل وعادل عباس وجميعهم  من البصرة فضلا الحكم علي أحمد من النجف.

الحمدانيّة إلى النهائي  

وعلى صعيد منافسات الطالبات تأهّل منتخب جامعة الحمدانيّة إلى المباراة النهائيّة لبطولة الجامعات العراقيّة بالكرة الطائرة.

وقال مدير قسم النشاطات الطلابيّة بوزارة التعليم العالي الدكتور عمار الزبيدي إن منتخب جامعة الحمدانيّة تأهّل للنهائي بعد فوزه على منتخب جامعة البصرة بشوطين مقابل لا شيء .

وسيلعب منتخب الحمدانيّة مع الفائز من لقاء الموصل والمستنصريّة.

وصرّح رئيس الاتحاد الفرعي للكرة الطائرة الدكتور خالد عبد المجيد الخطيب إنه أشرف على تحكيم منافسات مباريات البطولة حُكّام مُعتمدين وهُم كُل مِن الدكتور وليد غانم والدكتور عمر فاروق والمسجّل الدكتور لياد علي اغا ومساعد مسجّل محمد سالم ومراقبي خطوط إياد جابر وتنس حمد.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *