7  منتخبات تنعش آمالها في بطولة الجامعات للكرة الطائرة

 

البصرة/ قاسم حنون

أنعشت منتخبات جامعات “بابل والتقنيّة الجنوبيّة والتكنولوجيّة وكربلاء والقاسم الخضراء والمشرق وكلية القلم” آمالها في التأهّل إلى دور الـ 16 من منافسات بطولة جامعات العراق للطلاب بالكرة الطائرة المقامة حاليًّا في البصرة ويقيمها قسم النشاطات الطلابيّة في جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رحاب جامعتي البصرة والتقنيّة الجنوبيّة وباستضافة عدد من الجامعات الحكوميّة والأهلية وبمشاركة 40 منتخبًا.

وأسفرت منافسات الدور الثاني من البطولة التي أقيمت يوم الإثنين 29 نيسان 2024 على قاعة كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة عن فوز كلية القلم على جامعة جابر بن حيان (2-0) بواقع “25- 10″، 25-11″ في المجموعة الأولى وبالنتيجة ذاتها القاسم الخضراء على التراث ” في المجموعة الثانية 25-16، 25-9″ والمشرق على العميد في المجموعة الثالثة لعدم حضور الأخير.

وشهدت نتائج المباريات التي أقيمت على قاعة المعهد التقني في الجامعة التقنيّة الجنوبيّة عن فوز جامعات التقنيّة الجنوبيّة على الفرات الأوسط (2-0) بواقع ” 25-9، 25- 6″ في المجموعة الخامسة، والتكنولوجية على الفراهيدي (2-1) ” 30- 28 ، 17-25، 16-14″ نقطة ضمن المجموعة السادسة ، وبابل على الفرات الأوسط (2- 0) بواقع ” 25-14،25-17″ في المجموعة السابعة وكربلاء على التقنيّة الوسطى (2- 0) ” 25-14، 25 -23 ” في المجموعة الثامنة.

وودّعت منتخبات جامعات جابر بن حيان، والتراث والعميد والعراق، والبيان والفرات الأوسط، ودجلة والفراهيدي والتقنيّة الوسطى منافسات البطولة لخسارتهم للمرّة الثانية على التوالي في ضوء تعليمات وشروط البطولة.

حفل الافتتاح

وكانت البطولة قد انطلقت أمس (الأحد) بإقامة حفل الافتتاح بحضور رئيس جامعة البصرة أ.د مهند جواد الأسدي والوفد الوزاري وعدد من الشخصيّات وممثلي الجامعات الحكوميّة والأهليّة.

واستهلّ افتتاح البطولة الذي أقيم على قاعة كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة في جامعة البصرة باستعراض كوكبة من حملة الشعار الجمهوري وأعلام العراق وشعار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واستعراض الجامعات المشاركة، بعدها قراءة آي من القرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة ترحّمًا على شهداء العراق، ومن ثم عزف النشيد الوطني.

وألقى رئيس جامعة البصرة كلمة ترحيبيّة بالجامعات المشاركة بالبطولة، متطلّعًا بأن يهدف هذا الحدث إلى تطوير القدرات الرياضيّة، ورفع مستواها وترسيخ علاقات الإخوة والتعاون بين الجامعات العراقيّة .. متمنّيًا أن تكون الفرق الموجودة خير من يمثل جامعاتها وليكن سعيها نحو الأفضل ضمن منافسة أخويّة شريفة.

وأكد ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عضو اللجنة الوزاريّة أ.د حيدر عوفي عميد كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة في جامعة البصرة في كلمة ترحيبيّة  ” إن  مجيئكم هنا إلى البصرة الفيحاء هو رسالة النجاح التي تبعث فينا الشعور بأننا قادرون على أن نصل إلى ما نصبو إليه خدمة للرياضة ولجامعاتنا “.

والقى لاعب المنتخب الوطني بالكرة الطائرة ومنتخب جامعة البصرة محمد علي أنور القسم الرياضي للبطولة.

البطل والوصيف يستهلان رحلتهما بالفوز

وشهدت افتتاح منافسات البطولة أمس (الأحد) فوز منتخب جامعة البصرة على القاسم الخضراء (2-0) ضمن المجموعة الثانية التي شهدت فوز جامعة المستقبل على العين (2-0) وبالنتيجة نفسها فازت منتخبات جامعات التقنيّة الشماليّة على كلية القلم الجامعة والأنبار وصيف البطولة السابقة على جابر بن حيان وميسان على المشرق وفوز الجامعة الإسلاميّة لعدم حضور منتخب جامعة العميد والكوفة على العراق والعين على البيان.

والمستنصريّة على دجلة والموصل على اصحاب الأرض التقنيّة الجنوبيّة والمعارف على الفراهيدي وتكريت على التكنولوجية .

واستهلّ منتخب جامعة بغداد حملته في الدفاع عن لقبه في النسخة السابقة بالفوز على منتخب بابل (2-0) وواسط على الفرات الأوسط، والقادسية على التقنيّة الوسطى، وحقق منتخب الجامعة الوطنيّة للعلوم والتكنولوجيا فوزًا حاسمًا على جامعة كربلاء بشوطين مقابل شوط واحد.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *