16 وسامًا للعراق في قوى غرب آسيا بالبصرة

 

البصرة/ فوز

تتواصل لليوم الثاني على التوالي في محافظة البصرة الفيحاء، منافسات بطولة غرب آسيا لألعاب القوى برعاية كريمة من قبل دولة رئيس الوزراء، المهندس محمد شياع السوداني،  حيث رفع المنتخب العراقي لألعاب القوى رصيده إلى 16 وسامًا ملوّنًا في اختتام منافسات اليوم الثاني. – وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة العراقيّة.

وافتتحت اللاعبة كوردستان بامو جمال منافسات اليوم الثاني بخطفها الوسام الذهبي لفعاليّات سباق النهائي لمسافة 100م حواجز، بقطعها المسافة عند زمن قدره 14.69 ثانية، كما استطاع اللاعب عبدالله جلال من حصد الوسام الذهبي بفعاليّة الوثب الطويل بعد أن بلغت قفزته 7.12م فيما استطاع زميله اللاعب إيهاب طه من تحقيق الوسام الفضي لنفس الفعاليّة وبقفزة بلغت 7.03م.

وتمكّن اللاعب عبد السجاد سعدون من خطف الوسام الذهبي لفعاليّة السباق العشاري بعد أن تمكّن من جمع 6883 نقطة متقدّمًا على اللاعب السعودي صاحب الوسام الفضي والذي جمع 6882 نقطة واللاعب الكويتي ثالثاً بالوسام البرونزي لنفس الفعاليّة بعد جمعهِ لـ 6655 نقطة .

وعلى صعيد فعاليّات سباق 110م حواجز رجال، حصد العراق الوسام الفضي عن طريق اللاعب صالح كاظم بزمن بلغ 13.83 ثانية كما حصل زميله اللاعب محمد نجاح على الوسام البرونزي بتحقيقه زمن بلغ 14.31 ثانية.

وحقق اللاعب أحمد حميد الوسام النحاسي في منافسات دفع الجلة عند تحقيقه مسافة بلغت 16.77م واستطاع اللاعب طه حسين من خطف الوسام النحاسي أيضًا في فعاليّة سباق 400م رجال بتحقيقه زمن قدره 45.88 ثا، واختتمت اللاعبة مروة قيس حصاد الأوسمة للعراق بحصولها على الوسام النحاسي بفعاليّة رمي المطرقة بعد تحقيقها مسافة 44.44م.

وشهدت منافسات اليوم الثاني من البطولة، حضورًا أولمبيًّا رفيع المستوى ممثلاً بعضوي المكتب التنفيذي إبراهيم خليل الحويش وعدنان طعيّس.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *