14 ميدالية تتوِّج سيّدات البحرين بصدارة ألعاب القوى

 

المصريّات في الوصافة.. و3 ميداليّات للعراق.. ومهرة تهدي الإمارات فضيّة واحدة

 

الشارقة/ فوز

اعتلت لاعبات البحرين برصيد 14 ميداليّة، صدارة منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، التي يُسدل الستار عنها يوم غدٍ (الإثنين)، والمقامة منذ الثاني من شباط الجاري، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، ونظّمتها مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقًا من 15 دولة، يتنافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبيّة.

وتمكّنت لاعبات البحرين، أمس (السبت) في اليوم الثالث الختامي لمنافسات ألعاب القوى التي جرت على ملاعب نادي الثقة للمُعاقين، من حصد خمس ميداليّات إضافية (4 ذهبيات وفضيّة) معزّزات رصيدهنّ من الميداليّات التي توّجن بها على مدار اليومين الأوّل والثاني إلى أجمالي 14 ميداليّة ملوّنة بواقع (9 ذهبيّات و5 فضيّات).

بدورهنّ نجحن لاعبات مصر في اليوم الختامي، بالظفر بثلاث ميداليّات جديدة (ذهبيّة وبرونزيتان)  كانت كفيلة في منح مصر وصافة الترتيب العام بإجمالي 9 ميداليّات ملوّنة، بعد فوزهنّ في اليوم الأوّل للمنافسات بفضيّة وحيدة جاءت في سباق 100 متر جري، واتبعتها المصريّات في اليوم الثاني بخمس ميداليّات ملوّنة (ذهبيتان وفضية وبرونزيتان).   

مراسم التتويج

وشهدت منافسات اليوم الثالث والختامي، مراسم تتويج مسابقات ألعاب القوى، بحضور لافت من المسؤولين العرب، حيث تناوب على تتويج البطلات، كل من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة تكافؤ الفرص باتحاد اللجان الأولمبيّة الوطنيّة العربيّة، وسعادة حنان المحمود نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، والدكتور حبيب الربعان وغادة شعاع البطلة العالمية السوريّة.

كما شهد اليوم الختامي، تتويج لبنان بميداليّة ذهبيّة، والعراق بثلاث ميداليّات ملوّنة (فضّيّتان وبرونزيّة) والإمارات بميداليّة فضيّة وحيدة جاءت عبر اللاعبة مهرة عبد الرحيم التي حلّت بالمركز الثاني في سباق 400 متر حواجز، كما حصدت سلطنة عُمان فضيّة وحيدة، وسوريا برونزيّة وحيدة، ومثلها للكويت والأردن.

1500 متر جري

واستهل ثالث أيام المنافسات، بانتزاع عدّاءات البحرين المركزين الأوّل والثاني في سباق 1500 متر جري، بقطع كارتا هيرباتو خط نهاية السباق بالمركز الأوّل بزمن بلغ 4:29.91 دقيقة، متبوعةً بزميلتها تاجست جينيت التي حلّت ثانيّا بزمن 4:30.81 دقيقة، وليذهب المركز الثالث للعراقيّة نرجس حسين سواعد في المركز الثالث بزمن 4:50.34 دقيقة.

400 متر حواجز

وفي سباق 400 متر حواجز فازت البحرينيّة أمينات جمال بذهبيّة المركز الأوّل بزمن 58.74 ثانية، وجاءت الإماراتيّة مهرة عبدالرحيم في المركز الثاني والميداليّة الفضيّة بزمن 1:05.60 دقيقة، وحلّت المصريّة رحمة عادل في المركز الثالث والميداليّة البرونزيّة بزمن 1:06.01 دقيقة.

5000 متر جري

وفي سباق 5000 متر جري، فازت البحرينيّة بونتيو أيداو بذهبيّة المركز الأوّل بزمن 16:50.17 دقيقة، وذهبت الميداليّة الفضيّة والمركز الثاني للعراقيّة ديانا كريم بزمن 19:08.44 دقيقة، وحلّت الكويتيّة هيا أحمد الرفاعي بالمركز الثالث والميداليّة البرونزيّة بزمن 19:29.12 دقيقة.

200 متر جري

في سباق 200 متر جري، فازت اللبنانيّة ميسا وليد معض بذهبيّة المركز الأوّل بزمن 24.72 ثانية، وجاءت البحرينيّة أديدوينج أودينج في المركز الثاني والميداليّة الفضيّة بزمن 24.91 ثانية، وحلّت المصريّة شذى حسام في المركز الثالث والميداليّة البرونزيّة بزمن 25.44 ثانية.

التتابع ( 4× 400 ) متر

وفي سباق التتابع ( 4× 400 ) متر، جاءت البحرين في الصدارة بإجمالي زمن بلغ 3:54.44 دقائق، والعراق في الوصافة بزمن 4:09.43 دقائق، والأردن في المركز الثالث بزمن 4:21.63 دقائق.

رمي الرُمح

وفي رمي الرُمح فازت المصريّة شيرين شعبان بذهبيّة المركز الأوّل مسجّلة رمية لمسافة (43.25) مترًا، والعُمانيّة هبة حمود العاصمية بالمركز الثاني برمية بلغت (39.40) مترًا، تلتها السوريّة ليانا حسن مصطفى في المركز الثالث برمية (34.81) مترًا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *