104 عداءات يشاركن في قوى “عربيّة السيّدات”

 

الشارقة – فوز

تنطلق غدًا (الخميس) على ملاعب نادي الثقة للمعاقين في إمارة الشارقة، منافسات ألعاب القوى، ضمن مسابقات دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، المقامة حاليًّا في نسختها السابعة برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، وتنظيم مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة حتى 12 شباط الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثّلن 63 فريقًا من 15 دولة، يتنافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبيّة.

وتشهد منافسات “أم الألعاب” مشاركة 104 عداءات يمثلن 12 دولة عربيّة، على أن تنطلق ضربة البداية في الفترة الصباحيّة المُمتدّة بين الساعة 8:30 بتوقيت بغداد، وحتى 10 صباحاً، فيما تقام الفترة المسائية بين 3 عصرًا وحتى 8:15 مساءً.

وشهد الاجتماع الفني للبطولة، عرض البرنامج الزمني، قبل أن يتم الاستقرار على كافة اللجان الخاصّة باللعبة، من لجنتي الاحتكام وأهليّة اللاعبات، كما تمّ مناقشة كافّة الجوانب الفنيّة والخاصّة بالمسابقات.

من جانبها قالت التونسيّة سارة التويبي نائبة رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى، رئيسة اللجنة النسوية بالاتحاد العربي، نائبة رئيس الاتحاد التونسي: “إن النسخة الحاليّة، تضم جميع السباقات، باستثناء الموانع والماراثون، كما أن غالبيّة الدولة المشاركة هي من منطقة الخليج العربي”.  

وأضافت: “يتوقّع لهذه النسخة بزوغ نجمات جُدد، في ظلّ غياب العديد من العداءات من دول المغرب العربي، خصوصًا أننا نطمح لأن تكون المشاركة بأعدادٍ أكبر، إلا أن هذه البطولة مخصّصة للأندية، ما يجعلها تقتصر على أعداد أقلّ ممّا لو كانت على مستوى المنتخبات الوطنيّة”.  

ووجَّهت سارة التويبي الشكر للقائمين على تنظيم الدورة، التي تُعد أحّد أهم الأحداث والدورات المخصّصة للعداءات العربيّات، وقالت: “هي فرصة كبيرة لبزوغ أسماء جديدة في فتيات العرب في (أم الألعاب) ومثل هذه المنافسات مهمّة للغاية بين فتياتنا لمزيدٍ من الخبرات والكفاءات للمستقبل”.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *