هونغ كونغ تبصم على الهدف 1000 في تأريخ آسيا  

 

متابعة / فوز

انتهت الثلاثاء منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023، التي شهدت إقامة 12 مباراة على مدار 5 أيام.

وخلال الـ 12 مباراة التي أقيمت في البطولة حتى الآن تم تسجيل 37 هدفا وشهدت تحقيق 10 انتصارات وتعادلين.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبرز الحقائق والإحصائيات التي شهدتها هذه الجولة فالبطولة بدأت يوم 12 كانون الثاني/يناير، من خلال حضور 82.490 متفرّج على ملعب لوسيل لمشاهدة مباراة قطر ولبنان، وهو أعلى حضور جماهيري يتم تسجيله على الإطلاق في المباراة الافتتاحيّة لكأس آسيا، متجاوزًا الرقم السابق البالغ 40 ألف متفرّج المسجّل في نسخة 2004 عندما تقابل منتخب الصين مع البحرين على ملعب العمال في بكين.

وبرغم خسارة منتخب هونغ كونغ أمام الإمارات 1 / 3 ضمن منافسات المجموعة الثالثة، سجّل فيليب تشان الهدف رقم ألف في تاريخ كأس آسيا.

الجدير بالذكر أن هذا الهدف جاء بعد 67 عامًا من تسجيل مواطنه أو تشي يين، أول هدف على الإطلاق في تاريخ البطولة خلال المباراة الافتتاحية للنسخة الأولى في أول أيلول/سبتمبر 1956.

ورفع المُعزّ علي رصيد أهدافه في تاريخ بطولة كأس آسيا إلى 10 أهداف، بعدما سجّل الهدف الثاني للمنتخب القطري في شباك لبنان، ليعادل الكوري لي دونج جوك كثاني أفضل هداف في تاريخ البطولة.

ويتصدّر الإيراني علي دائي، قائمة الهدافين التاريخيين في تاريخ كأس آسيا، برصيد 14 هدفًا.

كما عزّز المنتخب الياباني انتصاراته المتتالية، بعدما حقق انتصاره الحادي عشر على التوالي على حساب فيتنام ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبدأت هذه السلسلة بالفوز 6 / صفر على السلفادور في حزيران/يونيو الماضي، وتضمنت الفوز 4 / 1 على ألمانيا وانتصارين بنتيجة واحدة 5 / 0 أمام ميانمار وسوريا في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

كما سجل المنتخب الياباني 4 أهداف أو أكثر في 10 من آخر 11 مباراة.

وأصبح قائد منتخب الهند سونيل تشيتري أكبر لاعب سنًا يدخل الملعب في الجولة الأولى، بعمر 39 عامًا و163 يومًا، حيث شارك أساسيًا خلال المباراة التي خسرتها الهند أمام أستراليا صفر/ 2 في المجموعة الثانية.

وهذه المشاركة القاريّة الثالثة للمهاجم الذي كان سجّل هدفين في نسختي 2011 و2019.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

للمرّة 13 في تأريخه ..الرجاء البيضاوي بطلاً للدوري المغربي  

  الدار البيضاء/ عدنان المهداوي   تمكّن نادي الرجاء البيضاوي من إنهاء الموسم الرياضي الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *