نادي القاسم يؤكّد “لن نخوض الدوري بوجود الـ (VAR)!

 

بابل / براق الشمري 

أعلن فريق القاسم لكرة القدم عدم خوضه أي مباراة في منافسات دوري نجوم العراق 2023-2024 في حال استمرار العمل بتقنيّة الفيديو (VAR) في مبارياته، لافتًا إلى أنه سيُخاطب اتحاد كرة القدم رسميًّا بقراره.  

وانسحب القاسم من المباراة التي جمعتهُ أمام القوة الجوية، ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري، بسبب احتساب حكم المباراة سالم عامر ركلة جزاء بعد عودته إلى تقنيّة الفيديو.

وذكرت الهيئة الإدارية لنادي القاسم الرياضي، عبر بيان رسمي تلقت ( فوز ) نسخة منه : “يبدو أن حُكام تقنية الفيدية (VAR)  أصبحوا مُستهدفين فريق القاسم في دوري نجوم العراق”. 

وتابع: “في المباراة السابقة منح حكم المباراة ركلة جزاء لفريق نوروز بعد رجوعه إلى التقنيّة، برغم ما ثبُتَ لدينا بالدليل عدم صحّتها! وقد أكّد ذلك الحكم الدولي السابق عادل القصّاب في برنامج (أنت الحكم)”. 

وتابع البيان: “اليوم تُعاد نفس القضيّة في مباراتنا مع القوة الجوية باحتساب ركلة جزاء أقلّ ما يقال عنها أنها (مضحكة) بعد أن عاد حكم المباراة إلى التقنيّة، ما اضطرّنا إلى الانسحاب من المباراة في الدقيقة 35، احتجاجًا على الظُلم التحكيمي من قبل حكم سبق أن ظلمنا في أكثر من مباراة! وأفقدنا قرابة 15 نقطة، وأنهى الحكم المباراة بعد مرور 9 دقائق من انسحابنا، ولم يلتزم بالوقت القانوني والبالغ 15 دقيقة”. 

وأتمّ: “بعد هذا الظُلم قرّرت إدارة الفريق عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود التقنيّة وحكامها، وستُخاطب الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بكتاب رسمي بخصوص ذلك. 

ويحتلّ فريق القاسم ( قبل لقاء القوة الجوية) المركز 16 في جدول ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 14 نقطة، فيما يتصدّر منافسه المسابقة بـ37 نقطة. 

ويلتقي فريق القوة الجوية في الجولة المقبلة نظيره نفط الجنوب يوم الجمعة 1 آذار المقبل، فيما يلتقي فريق القاسم نظيره كربلاء باليوم ذاته. 

من جانبه أكّد مدرب نادي القاسم علي عبد الجبار، أن قرار انسحاب فريقه أمام القوة الجوية إداري وليس فنيًّا. 

وقال جبار عقب انسحاب فريقه: إن “انسحاب فريق القاسم أمام القوة الجوية كان قرارًا اداريًّا وليس فنيًّا”، مبيّنًا، أن “القرار جاء نتيجة احتساب ركلة جزاء مشكوك بصحّتها”. 

وأضاف، أن “الفريق قدّم شوطًا جيّدًا وتمكّن من خلق أكثر من فرصة أمام القوة الجوية.

وبيّن قاسم السويدي نائب رئيس نادي القاسم الرياضي بأن فريقه كان متواجدًا في محيط الملعب، ولم يذهب إلى المنازع حتى إطلاق حكم المباراة صفارة النهاية!

السويدي أوضح :إن الخطوة التي اتخذها ناديه جاءت بسبب التراكمات التي حصلت لفريق الكرة بسبب الأخطاء التحكيميّة، وخاصّة من الحكم سالم عامر الذي لا تزال أخطاءه مسجّلة في أذهان جماهير “أسود سورى” مشيرًا إلى أن إدارة النادي ستتقدّم بشكوى رسميّة إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم بخصوص ما حصل من أخطاء تحكيميّة في مباراتي نوروز والقوة الجوية.

واختتم نائب رئيس نادي القاسم حديثه بالقول” إن ناديه داعم لجهود الاتحاد العراقي لكرة القدم في إنجاح مسابقة الدوري، لكن أصبح لزامًا أن يوقِف المهازل التحكيميّة التي غيّرت نتائج عددًا من مباريات الدوري!

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *