نادي الرياض يضيّف بطولة أرامكو النسويّة الدوليّة للغولف   

 

الرياض/ خاص بـ ( فوز )   

يشهد نادي الرياض للغولف انطلاق بطولة أرامكو السعوديّة النسويّة الدوليّة للغولف والمقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة والتي تقام خلال الفترة من 15- 18 شباط 2024. بمشاركة عالميّة وإقليميّة واسعة وبمجموع جوائز يبلغ 5 ملايين دولار.

وعشيّة انطلاق البطولة أقيم اليوم الإعلامي والذي شهد حضور واسع لأهم المؤسّسات الإعلاميّة السعوديّة والعربيّة والعالميّة حيث تضمّن اليوم الإعلامي جولة في نادي الرياض للغولف شملت عدّة مرافق بما فيها منطقة المشجّعين التي تواجد فيها عدد من لاعبات نادي السيّدات أوّلًا وهم لاعبات سعوديّات بدأن طريق التحدّي في هذه الرياضة وعدد من الفعّاليّات الإعلاميّة والمؤتمرات الصحفيّة للرئيس التنفيذي لغولف السعوديّة نوح علي رضا واللاعبات الامريكيّة ليكسي تومسون والهنديّة اديتي اشوك والمغربيّة مها حديوي.

الرئيس التنفيذي: قيمة الجوائز تبلغ 5 ملايين دولار

وكشف الرئيس التنفيذي لغولف السعوديّة نوح علي رضا عن برامج جديدة سيتم الإعلان عنها لتطوير لعبة الغولف، مشيرًا الى الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعوديّة في المجال الرياضي بشكل عام ورياضة الغولف بشكل خاص حيث يعتبر الحدث نقلة نوعيّة على مستوى بطولات الغولف العالميّة بجوائز قدرها 5 ملايين دولار أمريكي، وهي ذات الجوائز المقدّمة في البطولة السعوديّة الدوليّة المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة ممّا يمثل علامة فارقة في لعبة الغولف، ويعتبر أكبر حدث يحقّق التكافؤ في الأجور بين مسابقات الرجال والسيّدات على حدٍّ سواء لتبقى بطولة أرامكو السعوديّة النسويّة الدوليّة للغولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة في طليعة وضع معايير جديدة في عالم الغولف، ممّا يجسّد التزام المملكة العربيّة السعوديّة المستمرّ بتعزيز النموّ والاعترافِ العالميّ بتمكين المرأة.

وأضاف:”لعبة الغولف يتحدّى اللاعب فيها نفسه، وليس الآخرىن فهي تعمل على بناء الشخصيّة وأنا كلاعب غولف من عُمر صغير اعتبر نفسي محظوظًا لأنني اسهم في تطوير هذه الرياضة بدعم القيادة الحكيمة.

تومسون : حدث المنافسة يدافع عن المساواة

من جهتها أكّدت اللاعبة الأمريكيّة ليكسي تومسون أنها مصمّمة على تحقيق اللقب لتجاوز ما حصل معها في العام الماضي وأضافت: “أعتبر هذه البطولة مسار جديد بالنسبة لي خاصّة وأنها تقام للمرّة الأولى في الرياض حيث تعتبر بطولة أرامكو السعوديّة النسويّة الدوليّة للغولف خطوة مهمّة إلى الأمام في دفع هذه الرياضة، ليس فقط في السعوديّة ولكن على نطاق عالمي، ومن دواعي سروري أن أكون جزء من حدث يدافع عن المساواة في جوائز لعبة الغولف.

الحديوي : البطولة حافز لكل الموهوبات

واعتبرت وسائل الإعلام الحاضرة لليوم الإعلامي وجود اللاعبة المغربيّة مها حديوي فرصة كبيرة لتمثيل المشاركة العربيّة حيث تم تسليط الضوء على مشاركتها بوصفها لاعبة غولف مغربيّة وممثلة للعالم العربي وبهذه المناسبة قالت الحديوي :”اتشرّف أن أكون متواجدة في هذا الحدث المهمّ حيث تقدّم البطولة فرصة رائعة لكل اللاعبات لتقديم أفضل ما لديهنّ والتنافس الى جانب بطلات عالميّات ذات شهرة واسعة في عالم الغولف ممّا سيشكّل حافزًا لدى كُلّ اللاعبات الموهوبات لتقديم الأداء الأفضل.

وتقام بطولة أرامكو السعوديّة النسويّة الدوليّة للغولف والمقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة على مدار أربعة أيام من المنافسة المنتظرة، بمشاركة نُخبة من النجمات المحترفات والصاعدات.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *