ناجلسمان يكشف عن مراكز المانشافت ليورو 2024

 

متابعة – فوز

كشف جوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم ، بعض أفكاره المتعلّقة بمراكز لاعبيه عند خوض بطولة يورو 2024 المقبلة.

ومن المقرّر استضافة ألمانيا، البطولة الأوروبية في يونيو/ حزيران القادم، حيث يتواجد المانشافت في مجموعة تضم اسكتلندا والمجر وسويسرا.

وخلال مقابلة مع قناة ZDF، لم يستبعد ناجلسمان، تحويل لاعب الوسط جوشوا كيميتش إلى ظهير أيمن في يورو 2024، مشيرًا إلى اعتياد الأخير على شغل هذا المركز في الكثير من المباريات وقدرته على اللعب فيه بشكل جيّد، ممّا يجعله مرشحًّا لذلك.

وفيما يتعلّق باعتماده على كاي هافيرتز كظهير أيسر، قال “لم يسبق له اللعب فيه، وهذه التجربة انتهت تمامًا، ليس لأنها محاولة فاشلة، بل لأنه لعب بشكل جيّد في مباراتين بهذا المركز، ولا أقول ذلك للدفاع عن نفسي، لكنّني مقتنع بشكل أكبر بالاعتماد عليه في مراكز متعدّدة”.

وبسؤاله عن مدى إمكانية عودة مانويل نوير لحراسة مرمى المانشافت، في ظلِّ ابتعاد تير شتيغن عن الملاعب، أجاب “إذا استمر الوضع كما هو عليه حتى مارس/آذار القادم، فسنعتمد على نوير”.

وفتح جوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا، الباب أمام عودة لاعب الوسط المخضرم توني كروس نجم ريال مدريد، لتمثيل المانشافت في الأشهر القليلة المقبلة.

وكان توني كروس قد أفصح قبل أيام عن تفكيره في قطع اعتزاله الدولي، من أجل العودة للعب مع المنتخب الألماني من جديد، وذلك قبل أشهر قليلة على بطولة يورو 2024.

وتطرّق ناجلسمان لهذا الأمر، قائلًا “يجب أن تفكّر في كافة اللاعبين الذين يحملون جواز سفر ألماني.. هذه وظيفتي”.

وأعلن صاحب الـ 33 عامًا، اعتزاله الدولي بعد يورو 2020، التي أقيمت في صيف 2021، وذلك بعد مشاركته في 106 مباريات مع المانشافت.

لكن أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد ومنتخب ألمانيا، حاول إقناع كروس مؤخّرًا بالعدول عن قراره، وهو ما بدأ الأخير في التفكير فيه.

وتقام بطولة يورو 2024 المقبلة في الأراضي الألمانية، وقد وقع المنتخب صاحب الأرض في المجموعة الأولى رفقة المجر وسويسرا واسكتلندا.

يذكر أن ألمانيا احرزت لقب أمم أوروبا ثلاث مرّات في أعوام 1972 و1980 و 1996 وآخرها في عام 2000 بالبطولة التي أقيمت في هولندا وبلجيكا، فيما نالت لقب الوصيف في نسخة 1976 عندما خسرت أمام  تشيكوسلوفاكيا، وفي 2008 التي أحرزت لقبها إسبانيا، وفي عام 2016 التي أحرزت لقبها البرتغال.

ونظّمت ألمانيا بطولة أمم أوروبا لأول مرّة في عام 1988، وستنظّمها للمرّة الثانية في عام 2024.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *