مواجهات مُثيرة في انطلاق بطولة دبي السلويّة 33

 

دبي/ فوز

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق اليوم الجمعة بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر النسخة 33 لبطولة دبي الدولية لكرة السلة بمشاركة قياسيّة تضم 12 فريقًا الرياضي اللبناني حامل اللقب والحكمة ومنتخب تونس وأهلي بنغازي وسلا المغربي والنصر الإماراتي في المجموعة الأولى، وبيروت بطل الأندية  العربية وهومنتمن وسترونج جروب الفلبيني المُدعم بثلاثة لاعبين من NBA وأهلي طرابلس الليبي والوحدة السوري ومنتخب الإمارات في المجموعة الثانية.   

تشهد الجولة الأولى أربع مباريات مثيرة بداية بلقاء بيروت وأهلي  طرابلس الليبي اليوم الجمعة يليهما الحكمة والنصر ثم سترونج جروب الفلبيني ومنتخب الإمارات على أن تختتم الجولة بمواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الرياضي صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب والمنتخب التونسي الفائز بالميداليّة البرونزيّة في بطولة المنتخبات العربيّة التي أقيمت مؤخّرًا في القاهرة.

يستمر الدور التمهيدي حتى 25 الشهر الحالي، وتتأهّل الفرق الأربعة الأوائل من كلّ مجموعة الى الدور رُبع النهائي بحيث يلتقي أوّل كل مجموعة مع رابع المجموعة المقابلة، والثاني مع الثالث في المجموعتين لتحديد الفرق الصاعدة للدور نصف النهائي المقرّر يوم 27 الشهر الحالي على أن تختتم البطولة في اليوم التالي.  

أساطير  السلة الأمريكية

تشهد البطولة نخبة من النجوم العرب وآسيا وأساطير كرة السلة الأمريكيّة في مقدّمتهم دوايت هاورد لاعب لوس أنجلوس ليكرز الفائز بعدّة ميداليّات ذهبيّة أولمبيّة وعالميّة ومواطنيه اندريه روبنسون وماكنزي.  

تفوّق لبناني 

وعلى صعيد الألقاب تحتلّ كرة السلة اللبنانيّة الصدارة في مقدّمتها “الرياضي” الفائز باللقب سبع مرّات والحكمة والشانفيل وانيبال زحلة.  

نسخة استثنائيّة

من جهة أخرى أكد اللواء م إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي رئيس اللجنة المنظمة، أن النسخة الجديدة ستكون استثنائيّة سواء في عدد الفرق أو على مستوى الفرق والمنتخبات النوعيّة، مقدّما الشكر لسمو الشيخ منصور بن محمد على رعايته ودعمه لهذا الحدث الدولي الأبرز في منطقة الشرق الأوسط، كما أشاد بالجهود التي بذلتها شركة سما لتنظيم الفعّاليات في الإعداد للبطولة بهدف إخراجها بصورة مشرّفة ومميّزة.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *