مواجهات مثيرة في قرعة الدور 16 لأبطال آسيا

 

متابعة/ فوز

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2024-2023 عن مواجهات مثيرة في الدور 16 ، وذلك في أعقاب سحب قرعة الأدوار الإقصائية، اليوم الخميس، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وشهد دور المجموعات مشاركة 40 نادياً، تنافست اعتباراً من شهر أيلول/سبتمبر 2023، تأهّل من بينها 16 نادياً لمواصلة التنافس في الأدوار الإقصائية، من ضمنها ستة أندية سبق لها الفوز بلقب البطولة، حيث تقام مباريات دور 16 في شهر شباط/فبراير.

وأوقعت القرعة نادي العين بطل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث، في مواجهة ناساف الأوزبكي، حيث يستضيف الأخير مواجهة الذهاب.

من جهته يتقابل النصر السعودي الباحث عن اللقب الأول في تاريخ البطولة، والذي يضم في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع مواطنه الفيحاء.

في المقابل يلتقي نادي الهلال السعودي الفائز بلقب البطولة أربع مرّات من قبل، مع سيباهان الإيراني وصيف بطل نسخة عام 2007.

أما نادي الاتحاد السعودي الفائز بلقب البطولة مرتين على التوالي عامي 2004 و2005، فيتقابل مع نافباهور الأوزبكي.

في منطقة الشرق، يلتقي نادي جيونبوك هيونداي موتورز من جمهورية كوريا مع مواطنه بوهانغ ستيرز، ويتقابل فينتفورت كوفو الياباني الذي يشارك للمرّة الأولى في البطولة مع أولسان هيونداي من جمهورية كوريا.

ويلتقي شاندونغ تايشان الصيني مع كاوازاكي فرونتال الياباني، في حين يتقابل بانكوك يونايتد التايلاندي مع يوكوهاما مارينوس الياباني.

وتقام مباريات الذهاب لفرق منطقة الغرب في الـ12، والـ13 من شباط والإياب في الـ19، والـ20 من الشهر ذاته، فيما تقام مباريات الذهاب لفرق منطقة الشرق من الدور نفسه يومي الـ13، والـ14 والإياب يومي الـ20، والـ21.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الجيل المُبهر” ترعى مهرجان 24 للشباب في الأولمبياد

  الدوحة/ فوز ترعى مؤسّسة الجيل المُبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لكأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *