منظمو بطولة دبي السلوية 33 يعتمدون لجانها

 

دبي / فوز

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لبطولة دبي الدولية لكرة السلة بنسختها 33، اليوم الثلاثاء، تشكيل اللجان الفرعيّة لها والتي ستقام خلال الفترة من 19 إلى 28 كانون الثاني الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي،  بمشاركة 12 فريقًا من بينهم فريق الوحدة (سوريا) ومنتخب الإمارات الأوّل، وتُضيّف منافساتها صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة المنظِّمة برئاسة اللواء م إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، بحضور جميع أعضاء اللجنة وممثلين عن الجهات الداعمة والمتعاونة وعلى رأسها مجلس دبي الرياضي والإدارة العامّة لأمن المنشآت والطوارئ بشرطة دبي وصحة دبي ومؤسّسة دبي لخدمات الإسعاف والشركة الراعية ونادي النصر إضافة إلى حضور د. منير بن الحبيب مدرب منتخب الإمارات .

وأقرّت اللجنة مجموعة من القرارات التنظيميّة والانضباطيّة، واطمأنّت إلى جاهزيّة جميع اللجان لاستقبال الوفود والجماهير وإنجاح هذه النسخة من البطولة بالصورة التي اعتادت دبي على تقديمها للعالم.

وأطلعت اللجنة على سير العمل في مختلف جوانب البطولة، سواء المتعلّقة باستقبال الوفود ومقار إقامتهم، وانتقالاتهم وتحديد مواعيد التدريبات على صالات النصر والوصل ونادي دبي لأصحاب الهمم .

وكان فريق أهلي بنغازي أوّل وفود الواصلين، حيث سيتوالى وصول بقية الفرق المشاركة قبل افتتاح البطولة الجمعة المُقبلة الموافق 19 كانون الثاني .

ويشارك في البطولة 12 فريقًا  من بينهم منتخب الإمارات وفريق نادي النصر من الداخل، علاوة على 10 فرق خارجيّة، بمعدل 4 فرق من لبنان هُم بيروت والحكمة والرياضي وهومنتمن، وفريق الوحدة السوري وفريقين من ليبيا أهلي طرابلس وأهلي بنغازي، ومنتخب تونس، وفريق سلا المغربي، والفلبين .

وتتنافس الفرق المشاركة في مجموعتين، حيث تضمُّ المجموعة الأولى فرق الرياضي والحكمة ومنتخب تونس وأهلي بنغازي وسلا المغربي والنصر الإماراتي، في حين تضمُّ الثانية منتخب الإمارات  والوحدة السوري وبيروت وهومنتمن والفلبين وأهلي طرابلس .

وعبّر اللواء إسماعيل القرقاوي عن تمنّياته بأن تخرج البطولة بالصورة المطلوبة، وتحقق جميع الفرق المشاركة الاستفادة المرجوّة منها، خاصّة في ظلّ تعدّد الفرق وتنوّع مستوياتها، والأجواء الحماسيّة المتوقّع أن تُغلّف أرجاء البطولة التي تصطبغ بالطبعة العربيّة في ظلّ مشاركة 11 فريقًا من إجمالي 12.

وأوضح أن اللجنة المُنظّمة منحت نادي النصر فرصة المشاركة في هذه البطولة تقديرًا لجهوده خلال الفترة الماضية واهتمامه الكبير بنشاط كرة السلة.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة استعانت بخمسة حُكّام من خارج الدولة للمساعدة في إدارة المباريات المُكثّفة للبطولة مع حُكّام اتحاد الإمارات لكرة السلة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *