منتخب الأسود يتحرّك 4 خطوات في تصنيف الفيفا

 

متابعة – فوز

تحرّك منتخبنا الوطني لكرة القدم، أربع خطوات ليتواجد في المركز 59، يسبقهُ المنتخب السعودي في المركز 53 بعدما قفز ثلاث خطوات.

أعلن ذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم (الخميس) عن التصنيف الشهري الأوّل في العام الجاري 2024.

وقفز منتخب قطر الفائز مؤخّرًا بكأس أمم آسيا، قفز 21 خطوة ليحتلّ المركز 37 عالميًّا والخامس آسيويًّا بعد كُلّ من اليابان (18) وإيران (20) وكوريا الجنوبية (22) وأستراليا (23).

كذلك تواجد منتخب الأردن وصيف كأس أمم آسيا بين العشرة الأوائل على المستوى الآسيوي بعدما قفز 17 خطوة للأمام ليحتلّ المركز 70 عالميًّا.

في المقابل تراجع منتخب الإمارات خمس خطوات ليحتلّ المركز 69 عالميًّا والتاسع آسيويًّا.

كما تراجع منتخب عُمان 6 مراكز ليحتلّ المركز 80 عالميًا والحادي عشر آسيويًا.

عالميًّا، لم يشهد التصنيف أي تغيير على مستوى المنتخبات العشرة الأوائل حيث ظلّ منتخب الأرجنتين الفائز بلقب كأس العالم الأخيرة في المركز الأوّل خلفه فرنسا وإنكلترا وبلجيكا والبرازيل وهولندا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا.

وأشار فيفا عبر حسابه الرسمي على منصّة “إكس” إلى أن منتخب المغرب بقي الأوّل عربيًّا وأفريقيا وقفز خطوة للمركز الثاني عشر عالميًّا خلفه السنغال (17) ونيجيريا في المركز (28) حيث قفز النسور 14 مركزًا للأمام مُحقّقا أفضل طفرة في التصنيف.

في المقابل تراجع منتخب مصر 3 خطوات للوراء ليتواجد في المركز 36 بينما قفز منتخب كوت ديفوار 10 خطوات للأمام ليحتل المركز 39. وتراجع منتخبا تونس والجزائر للمركزين 41 و43 على التوالي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *