منتخبنا يلتقي سوريا وفلسطين والنيبال في غرب آسيا للسيّدات

 

بغداد – فوز

كشفت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات، التي أقيمت أمس الإثنين، عن منافسة منتظرة ستكون حاضرة بين 8 منتخبات مشاركة.

وتضيف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية البطولة من 19 إلى 29 شباط الحالي، بمشاركة منتخبات السعودية، الأردن، سوريا، العراق، لبنان وفلسطين، إلى جانب منتخبي غوام ونيبال اللذين يشاركان في هذه النسخة بدعوة خاصة، وكضيفين على اتحاد غرب آسيا.

وبحسب ما أفرزته القرعة، فقد توزعت المنتخبات بين مجموعتين، ضمت الأولى السعودية وغوام ولبنان والأردن، فيما جاءت بالمجموعة الثانية منتخبات نيبال وفلسطين وسوريا والعراق.

وسيقام الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، لينتقل بعد ذلك الفائزان إلى المشهد الختامي لتحديد بطل النُسخة الثامنة.

ومن المقرّر أن يقام دور المجموعات على رديف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضيّة بجدة، فيما ستقام الأدوار النهائية على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضيّة.

وبعد الانتهاء من مراسم القرعة، عمّم اتحاد غرب آسيا جدول البطولة، التي تبدأ يوم 19 شباط من خلال إقامة مباراتين، الأولى عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية بين غوام ولبنان، تليها عند الساعة الثامنة مباراة السعودية والأردن.

وتتواصل المنافسات يوم ٢٠ شباط، بلقاءين بالتوقيت نفسه، الأولى بين نيبال وسوريا، ثم بين فلسطين والعراق، وفي اليوم الذي يليه 21 يلعب المنتخب الأردني أمام غوام، ويتواجه منتخبا لبنان والسعودية.

وتستكمل البطولة يوم 22 شباط، حين يلتقي منتخبا العراق ونيبال من جهة، ومنتخبا سوريا وفلسطين من جهة أخرى، وبعدَ ذلك مباشرة بيوم يتقابل لبنان مع الأردن، والسعودية مع غوام، على أن تختتم يوم 24 شباط منافسات دور المجموعات عبر مباراتين أيضًا، الأولى بين سوريا والعراق، والثانية بين فلسطين ونيبال.

وستدخل البطولةُ بعد ذلك يومي 25 و26 شباط بفترة راحة، ثم تقام يوم 27 مباراتا الدور قبل النهائي، وأخيرًا المباراة النهائية يوم 29 شباط.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *