مكاسب جماعيّة وفرديّة للكرة القطريّة في الآسيوية 

 

متابعة – فوز

عاشت الجماهير القطرية ليلة رائعة، بعد نجاح منتخبها في تخطي عقبة أوزبكستان والتأهّل إلى قبل نهائي كأس أمم آسيا 2023، التي تضيفها بلادهم للمرّة الثالثة في تأريخها.

وفاز المنتخب القطري على نظيره الأوزبكي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2 ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليضرب العنابي موعدًا مع نظيره الإيراني (الأربعاء) المقبل على ملعب الثمامة المونديالي.

وإضافة إلى المكاسب الجماعيّة لمنتخب قطر، كانت هناك أيضًا مكاسب فرديّة أبرزها الرقم الفريد، الذي حقّقه لاعب نادي السد وقائد العنابي حسن الهيدوس، الذي استطاع أن يعادل بمشاركته كأساسي في مباراة أوزبكستان رقم النَجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد اللقاءات الدولية، حيث لعب مباراته رقم 180 بقميص العنابي.

وحقّق المنتخب القطري العديد من المكاسب من هذا الانتصار ليس فقط بالاقتراب خطوة جديدة من الحفاظ على لقبه، وتحقيق الكأس لأوّل مرّة على أرضه ووسط جماهيره في الدوحة، وإنما أيضًا باستعادة ثقة جماهيره مرّة أخرى بفضل المدرب ماركيز لوبيز.

وأعاد لوبيز للعنابي القطري بريقه مرّة أخرى بكرة هجوميّة ولعب مميّز بعكس ما كان عليه الفريق مع المدرب كارلوس كيروش الذي رحل بشكل مفاجئ قبل بداية البطولة.

وتأمل الجماهير القطريّة أن يواصل العنابي الأداء القويّ ونفس النهج في رحلة هذه البطولة، برغم المواجهة الصعبة التي تنتظره في اللقاء المقبل أمام إيران غدًا (الأربعاء).

وقفزَ الهيدوس إلى المركز الثامن في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضًا للمباريات الدوليّة، متساويًا مع ميسي، والنجم الإسباني سيرجيو راموس، بينما ينفرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب عميد لاعبي العالم حتى الآن بـ 205 مباريات دولية مع منتخب بلاده.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *