مدرب سلّة غاز الشمال: خسرنا بأخطاء دفاعيّة والحكم لم يكن محايداً!

 

الشارقة / إياد الصالحي

أعرب مدرب فريق غاز الشمال لكرة السلة الدكتور رزكار رؤوف، عن أسفهِ لخسارة فريقه أمام فريق الأهلي البحريني في الجولة الثانية من منافسات اللعبة ضمن دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات الجارية في إمارة الشارقة.

وأضاف رزكار في تصريح لـ (فوز): قدّم فريقي أداءً جيّدًا طوال المباراة، وحسَّنَ من مستواه الذي ظهر عليه أمام فريق العاصمة السعودي أمس (السبت) لكنّنا لم نوفّق اليوم بسبب أخطاء دفاعيّة كثيرة سهَّلتْ مهمّة الفريق البحريني ومكّنتهُ من حسم المواجهة لصالحه بنتيجة (83-88).

وكشف رزكار “أن حكم الوسط لم يكن مُحايدًا في سلوكهِ إذ رأيناه يتبسَّمُ في وجه المدرب الغريم ويتكلّمُ معهُ أغلب الأوقات، في إشارة غير مقبولة لتصرّفه هذا ولم نشهد مثيلهُ في مباريات اللعبة سواء في أمريكا أم غيرها، وأُلفِتُ عناية اللجنة المنظّمة للمسابقة إلى هذه الملاحظة.

وبيّن “صحيح لم نتمكّن من المحافظة على التقدّم،  وفرّطت لاعباتنا بانهاء الرُبع الأوّل لصالحهن (13-21) وسمِحنَ للاعبات الأهلي البحريني بالعودة والتحلّي بالثقة وكسب الجولة، إلا أننا وضعنا ستراتيجيّة خاصّة عدّلتْ مسار الفريق لمن تابعه أمام الفريق السعودي، وسيكون لفريقنا وجهه الجديد أمام فريق الفحيص الأردني في لقاء اليوم (الإثنين).

وعن سبب تراجع اللياقة البدنيّة لأغلب اللاعبات أمام الأهلي، أفاد: لم نزل ندفع ثمن عدم التدريب الكافي للأيام الثلاثة الماضية لأسباب تنظيميّة في الدورة خارجة عن إرادتنا حيث لم تُوفَّر لنا قاعات للتمرين إلا في أوقات متأخّرة من الليل تقارب الساعة 11 مساء وهذا التوقيت غير مناسب خاصة للاعبات المُحترفات ومن غير المُمكن الضغط عليهن للانخراط في التدريب.

واختتم رزكار حديثه بالقول ” نتمنّى أن ندخل معسكراً تدريبياً خارجياً قبيل أي بطولة لما يحقّقه من انسجام متكامل بين اللاعبات المحلّيات والمحترفات، والمهمّ أننا نكتسب الخبرة من دورة الشارقة تمهيدًا للدخول في تحدّيات خلال السنتين المقبلتين يكون للاعباتنا الدور البارز في خدمة كرة السلة العراقيّة دوليًّا.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *