مدرب تونس للدارتس يَعِدُ بلقب البحرين    

 

تونس/ فوز  

أعلن مدرب منتخب تونس للدارتس د.حاتم الزير التحدي، بأنّ لاعبيه لن يرضوا بغير التتويج والحصول على ألقاب بطولة كأس العرب الأولى التي ستقام في البحرين يومي 20 و21 كانون الثاني الجاري في فندق جولدن توليب.

وقال د.الزير الذي يشغل منصب الأمين العام للجمعية التونسيّة للدارتس، أنّ اللعبة في تونس تسير بخطى ثابته باتجاه العالميّة، وتسجيل الإنجازات برغم حداثتها، لكنّها تحظى بالدعم من وزارة الشباب والرياضة التونسية، وتنال تشجع شعبي منذ أن بدأ نشاطها الفعلي في الجمعيّة بداية عام 2023 وأنه من غير المُستبعد أن يتبوّأ لاعب تونسي صدارة التصنيف العالميّ في المستقبل القريب.

وأضاف د.الزير: أن اللعبة تُمارس حالياً في تونس في المنتجعات الفندقيّة كلعبة تنافسيّة ذات صبغة ترفيهيّة والمشاركة في البطولة العربيّة الأولى التي جرت في مارس/آذار 2023 بمدينة الأقصر المصرية كانت بداية الانطلاقة الفعليّة للمشاركات الخارجيّة وحقّق فيها المنتخب التونسي نتائج مشجّعة.

ولفت إلى “المشاركة في دورة تدريبيّة عن بُعد  نظّمها الاتحاد المصري للدارتس بإشراف المدربين حسين أبو بكر وأحمد النخيلي، ودورة أخرى أقيمت على هامش البطولة الوطنيّة للدارتس في جولتها الأولى بالمركز الثقافي والرياضي بولاية ببن عروس التونسيّة في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمشاركة 200 شاب وشابة من أعضاء الكشّافة التونسيّة ومن جهات وأندية وجمعيات رياضيّة مختلفة.   

ويعتبر الدكتور الزير من الناشطين في الحقل الرياضيّ والشبابيّ في لجنة التربية والثقافة والإرث الأولمبيّ الذي هو صُلب اللجنة الوطنيّة الأولمبيّة التونسيّة، إضافة إلى أنه خبير رياضي في التنمية وتطوير المهارات الحياتيّة عند الأفراد وأستاذ بالمركز الثقافي والرياضي لشباب ولاية ببن عروس التونسية، ويشغل حاليًّا منصب الأمين العام للجمعية التونسية للدارتس. 

ومن المقرّر أن تُنظّم تونس ثلاث تظاهرات دوليّة في الدارتس هي النسخة الأولى من بطولة تونس الدوليّة المفتوحة للدارتس، وكأس إفريقيا للدارتس، والمهرجان العربي الأوّل للدارتس بمدينة الحمّامات للفترة من 24 إلى 28 أبريل/نيسان 2024.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *