مبارزو البارالمبيّة يستعدّون في البرازيل لتأهيليّة باريس     

 

بغداد/ حسين الشمري

غادرنا صباح اليوم (الأحد) متوجّهًا إلى البرازيل منتخب اتحاد المبارزة البارالمبي للدخول في معسكر تدريبي تحضيرًا للمشاركة في بطولة “سلسلة بطولات كأس العالم” المؤهِّلة إلى بارالمبياد باريس، والتي ستقام في البرازيل للمدة من 21 إلى 27 الشهر الجاري.

وقالت نائبة رئيس اتحاد المبارزة البارالمبي وفاء جذول: سيغادر اليوم منتخبنا بالمبارزة إلى البرازيل بهدف الاستعداد الجيّد أوّلاً قبيل الدخول في بطولة “سلسلة كأس العالم” التي ستجري أحداثها في البرازيل خلال الشهر الحالي وتستمر سبعة أيام وهي بطولة مؤهّلة إلى بارالمبياد باريس للعام الحالي.

وأضافت جذول: تعد هذه البطولة من أهم البطولات وهي الأخيرة ضمن منهاج جدول الاتحاد الدولي للمبارزة ومؤهّلة إلى بارالمبياد فرنسا وستكون المنافسة قويّة جدًّا بين المنتخبات المشاركة من آسيا وإفريقيا وأوربا وأمريكا للحصول على مؤطئ قدم في باريس، ونحن نسعى لتأكيد أحقيّة مبارزينا في حجز بطاقة الوصول إلى بارالمبياد باريس.

وإشارت إلى أن “منتخبنا سيدخل في معسكر تدريبي في البرازيل استعدادًا للبطولة، وسيبدأ المعسكر في الثاني عشر من أيار الحالي ولغاية العشرين منه لرفع جاهزيّة مبارزينا قبل الدخول في منافسات البطولة .

وبيّنت : يتألّف وفدنا من المتحدّثة رئيسًا للوفد والأمين المالي لاتحاد المبارزة سعد محمد إداريًّا وحكمًا للبطولة وجمال حسن وجميل جاسم مدرّبين إضافة إلى أربعة مبارزين هُم (عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي ومصطفى علي) وتبقى طموحاتنا كبيرة جدًّا بملاكنا التدريبي والمبارزين في حصد أوسمة الفوز لتأكيد أحقيتهم بالوجود في أكبر محفل دولي ألا وهو بارالمبياد باريس صيف العام الحالي.

واختتمت جذول حديثها بالقول: ثقتنا عالية وكبيرة بأن أبطالنا  سيكونون عند حُسن الظن بتحقيق ما نطمح إليه في نيل أوسمة الفوز التي تليق بهم وباللجنة البارالمبيّة التي تعمل على تأهيل أكبر عدد من رياضيينا إلى بارالمبياد باريس لتأكيد صحّة سياسة منهاج عمل مكتبها التنفيذي بقيادة رئيس اللجنة الدكتور عقيل حميد وزملائه في المكتب التنفيذي لحصد أفضل الإنجازات التي تليق  بسُمعة رياضة العراق واللجنة البارالمبية.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *