لحضور بطولة آسيا .. السوداني يوجّه بتسيير رحلات جوية مخفّضة للعراقيين  

 

متابعة – فوز

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وزارة النقل بتسيير رحلات جويّة مُخفّضة للعراقيين الراغبين بحضور بطولة كأس آسيا التي تنطلق في قطر 12 كانون الثاني 2024 ممّن لديهم البطاقات الرسمية المعتمدة من قبل منظّمي البطولة، كما وجّه دولة رئيس الوزراء وزارة الخارجيّة للتواصل مع الجانب القطري من أجل تسهيل حصول تأشيرات دخولهم.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة، أمس الثلاثاء، أن وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع أشاد بدعم رئيس الوزراء المستمر للرياضة والرياضيين، وحرصه الكبير على نجاح مهمّة منتخبنا الوطني، وتواجد جماهيرنا العزيزة في المشاركة الآسيوية المُرتقبة.   

وأضاف البيان “أن المبرقع أوعز الى دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة بالتواصل مع الأشقاء في سفارة قطر من أجل حصول المشجّعين العراقيين على تأشيرات الدخول لمُساندة المنتخب الوطني في نهائيّات آسيا.

وقال المتحدّث الرسمي باسم الوزارة حسام حسن، أنه بحث أمس مع، عبد العزيز يوسف العبيدان، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة قطر ببغداد، إمكانيّة تسهيل مهمّة توافد الجماهير العراقية الى الدوحة لتشجيع المنتخب الوطني. وأضاف حسن بأن العبيدان ثمّن اهتمام الحكومة العراقية بمشاركة أسود الرافدين التي تعدُّ من عوامل نجاح البطولة. وأبدى العبيدان استعداد الجانب القطري للتعاون وحرصه  على تواجد الجماهير العراقية في بطولة كأس آسيا بعد الانطباع الجميل الذي تركتهُ هذه الجماهير خلال مونديال قطر 2022.

وأعرب العبيدان عن استعداد السفارة للتواصل مع الجهات المختصّة في بلاده لتسهيل مهمّة الحصول على تأشيرات الدخول بالتنسيق مع اللجنة المنظّمة للبطولة .

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *