كاظم كامل: تحضيرات الوطني لليد تؤهِّله للتنافس القارّي  

 

بغداد / كريم قحطان

تصوير / باسم اللامي

يواصل منتخبنا الوطني لكرة اليد، استعداداته للمشاركة في البطولة الآسيوية 21 التي ستقام في العاصمة البحرينيّة المنامة والمؤهّلة لبطولة كأس العالم 2025 في كرواتيا والنرويج والسويد.

وقال عضو اتحاد اليد والناطق الرسمي كاظم كامل في تصريح لـ ( فوز ) : بدأ المنتخب الوطني استعداداته للبطولة بإشراف المدرب المصري شريف مؤمن، من خلال مشاركته في بطولة تركيا الرباعيّة الوديّة التي أقيمت على صالة أنقرة شهر تشرين الأول الماضي واستفاد كثيرًا من احتكاكه هناك.

وأضاف “خاض المنتخب ثلاث مباريات في أنقرة قبل دخوله في تجمّع تدريبي خارجي في سلطنة عُمان شهر تشرين الثاني خاض فيه أربع مباريات تجريبيّة مع المنتخب العُماني فاز في ثلاث منها وتعرّض لخسارة واحدة.

وبيّن أنه بعد عودة المنتخب الى بغداد، اعتذر المدرب شريف مؤمن عن مواصلة التدريب لأسباب وصفها بالشخصية فتمّ إسناد المهمة الى المدرب ظافر عبد الصاحب لقيادة المنتخب في البطولة الآسيوية رأى البعض أنها صعبة في هذا الوقت نتيجة قرب بدء المنافسات إلا أن المدرب تقبّل المهمّة وباشر عمله في التدريب حيث تم تجميع اللاعبين بعد الإعلان عن توقّف الدوري، وتمّ إقامة تجمّع تدريبي داخلي في بغداد بواقع وحدتين صباحيّة ومسائيّة في قاعة المركز الوطني للموهبة التابع لوزارة الشباب والرياضة.

واسترسل كامل “في 25 كانون الأول الجاري، غادر المنتخب الى البحرين بدعوة من الاتحاد البحريني للعبة، وخاض مباراتين تجريبيتين مع المنتخب الشقيق، وانتهت النتيجة لصالح البحرين ( 38 – 31) و( 34 – 27 ) وكان من المؤمّل أن يخوض منتخبنا مباراتين مع المنتخب الجزائري في بغداد خلال الأيام القادمة إلا أنها ألغيت”.

وكشف ” بناء على الدعوة التي وجّهت من الاتحاد القطري لاتحادنا للمشاركة في البطولة الثلاثيّة التي ستقام في قطر نهاية الشهر الجاري سيلعب أمام منتخبات قطر والجزائر بعد اعتذار المنتخب الإيراني، وهي فرصة للاحتكاك مع هذين المنتخبين”.

وأكد كامل أن الدوحة ستكون آخر المحطّات الاستعدادية حيث سيعود المنتخب الى بغداد، ويغادر الى البحرين قبل أربعة أيام من بدء البطولة، وبعيدًا عن النتائج التي حصل عليها خلال لقاءاته مع المنتخبات المذكورة، إلا أنها كانت مثمرة ومجدية بالنسبة للكادر التدريبي لتصحيح الأخطاء وتأهيله للمنافسة بقوة في البطولة.

وأعرب كامل عن أمله في أن يكون منتخبنا أحد المنتخبات التي ستتأهل الى كأس العالم المقبلة 2025، ويحقّق الحلم الذي يسعى له مجلس إدارة الاتحاد واللاعبين والكادر التدريبي وجميع العراقيين، كما نتمنّى أن تكون روح المنافسة لدى اللاعبين متواجدة سواء في دور المجموعات أم الأدوار التي تليها.

ولم يخف الناطق الرسمي لاتحاد كرة اليد صعوبة المجموعة الثالثة خاصّة بعد عودة المنتخب الياباني للمنافسة في مجموعتنا إضافة الى المنتخب السعودي الذي تأهل الى نهائيات كأس العالم عدّة مرّات والمنتخب الهندي المتطوّر.

يذكر أن منتخبنا بكرة اليد سيلعب أولى مبارياته في البطولة الآسيوية يوم 11 كانون الثاني 2024 مع الهند بالساعة الثانية ظهرًا بتوقيت بغداد، وسيخوض مباراته الثانية أمام المنتخب الياباني يوم 13 منه بالساعة الرابعة عصرًا فيما سيلتقي المنتخب السعودي يوم 15 منه بالتوقيت نفسه على صالة خليفة الرياضيّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

تعليق واحد

  1. مصلح تركي

    رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *