كاساس يُخطِّطُ لمباغتة اليابان بدرسٍ تكتيكي في التعليمية

 

الدوحة/ إكرام زين العابدين


يستعد منتخبنا الوطني لخوض مباراته الحاسمة أمام نظيره الياباني، بعد ظهر اليوم الجمعة، على ملعب المدينة التعليميّة بالدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس آسيا 2023.
وتعدُّ المباراة فرصة للمنتخبين من أجل تحقيق الفوز وضمان التأهّل للدور 16 من البطولة لا سيّما وأنهما نجحا في تحقيق الانتصار بالجولة الأولى من البطولة، حيث هزم الياباني نظيره الفيتنامي (4-2) فيما فاز منتخبنا الوطني على إندونيسيا (3-1) ويتصدّر منتخب اليابان المجموعة بفارق الأهداف.

لم يكشف مدرب منتخبنا الوطني الإسباني خيسوس كاساس عن كل أوراق المنتخب في المباريات الوديّة والرسميّة الماضية، ويسعى الى مباغتة “الساموراي” في لقاء اليوم من خلال إشراك اسماء جديدة لم تظهر في المباريات الماضية كثيراً، والهدف من هذه التشكيلة إيقاف اندفاع الفريق الياباني وتحجيمه وتعطيله بدرسٍ تكتيكي، لاسيما وأنه يسعى لمواصلة تسجيل الأفضلية له في البطولة.
كما يخطّط كاساس من أجل الخروج بنتيجة إيجابيّة والسعي لتصدّر المجموعة الرابعة، وأكد في الوحدات التدريبيّة الأخيرة للفريق على ضرورة العمل من أجل اسم الفريق، وكذلك إسعاد الجماهير العراقيّة التي حضرت الى الدوحة من أجل مساندة الفريق وتشجيعه على تحقيق أفضل النتائج بالبطولة وصولاً إلى الهدف المنشود.

ويحاول مدرب الأسود معالجة الثغرات الدفاعيّة التي ظهرت على أداء الفريق في بعض أوقات المباراة الأولى، لا سيما بعد الارهاق الذي ظهر على بعض لاعبي منتخبنا، وامكانيّة مشاركة بعض اللاعبين في التشكيلة الأساسيّة أمام اليابان لتحقيق نتيجة جيدة.

من جهته يخطّط هاجيمي مورياسو مدرب المنتخب الياباني لمواصلة نتائج فريقه الإيجابيّة أمام العراق لا سيما بعد الفوز المستحقّ على نظيره الفيتنامي (4-2) في اللقاء الصعب للفريقين، بعد أن وقف الفريق الفيتنامي ندّاً قويّاً له، واحتياجه إلى وقت أطول لتحقيق الأفضليّة والخروج بالنتيجة الإيجابيّة بالاعتماد على أسلوب اللعب الجماعي للفريق ومنع ارتكاب الأخطاء في المباريات.

مورياسو يعمل على تقديم مستوى فني متطوّر أمام المنتخب العراقي الذي سيقابله، وأن يظهر المنتخب بأداء أفضل في المرحلة المقبلة بالاستفادة من الأخطاء التي ظهرت ومعالجتها بما يضمن للمنتخب الفوز والعبور إلى الدور التالي والتحسّن في الأداء والنتيجة، وإن ثقتهِ عالية في قدرة المنتخب على الذهاب بعيدًا في البطولة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *