كاساس: سنلعبُ بحذرٍ مع منتخب إندونيسيا المتطوِّر!   

 

متابعة – فوز

أقيم في فندق السلطان بالعاصمة جاكرتا، المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس برفقة اللاعب حسين علي، محترف نادي هيرنفين الهولندي، قبيل مباراة اليوم ( الخميس ) بين منتخبنا الوطني ونظيره الإندونيسي، والتي ستجري بالساعة 12 ظهرًا بتوقيت بغداد، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السادسة للتصفيات الآسيويّة المزدوجة المؤهّلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وقال خيسوس كاساس، في المؤتمر الذي نقله إعلام اتحاد كرة القدم: إن استعدادات أسود الرافدين كانت جيّدة برغم ارتفاع معدّل درجات الرطوبة، لكن حضورنا في وقت مبكّر، وخوضنا أربع وحدات تدريبيّة نتأمّل أن يساعدنا ذلك في التأقلم على الأجواء والطقس.

وأضاف: سنحاول تعويض ذلك من خلال تناول السوائل حتى لا تكون الرطوبة عائقاً على لاعبينا مع سير مواجهة اليوم ضد منتخب متطوّر يلعب كرة قدم حديثة.

وتابع كاساس: إن الفوز في مواجهة الذهاب بعدد وافر من الأهداف، وتكرار الفوز مرّة أخرى أثناء بطولة آسيا لا يعني أننا نضمن الفوز، وأن نلعب بأريحيّة، بل سنلعب بحذر مع المنافس المتسلّح بعامل الأرض والجمهور، وتحقيق نتائج إيجابيّة دليل امتلاكه لفرصة التأهّل بنسبة كبيرة إلى كأس آسيا، والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم.

واعتبر كاساس أن ظروف المباراة ستكون مختلفة عن السابق كون المنافس يضمُّ الآن العديد من اللاعبين من أصحاب الجنسيّات المزدوجة المتواجدين في أوروبا، ومنهم من خاضوا تصفيات أولمبياد باريس، لذلك ستكون مباراة صعبة على الطرفين.

وتوقع كاساس أن التأهّل فيما بعد سيكون حصيلة المنتخبين عن هذه المجموعة.

وحول استدعائه لعدد من الوجوه الشابّة، أوضح كاساس بأن أبواب المنتخب الوطني ليست حكرًا على أسماء محدّدة بقدر أن التواجد متاح لمن هو الأفضل من غيره وينسجم مع أفكارنا الخططيّة.

ولم يخف بأنه قد يمنح الفرصة لمشاركة البعض منهم في مواجهتي إندونيسيا وفيتنام المُقبلتين.

واختتم كاساس حديثه قائلاً: لا أحبّذ الأعذار وظروف الطقس، إذ علينا التكيّف معها مهما كانت، وقد تشكّل أحياناً عائقاً على الفريقين، والأهمّ هو امتلاك الكرة وعدم التراخي، وعلينا التركيز لخطف نقاط المباراة.

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *