كاتلين يُحافِظ على صدارة بطولة السعوديّة للغولف

 

الرياض/ فوز

حافظ لاعب الغولف الأمريكي جون كاتلين، على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للغولف والمقدّمة من صندوق الاستثمارات والتي تقام منافساتها في نادي الرياض للغولف وتستمرّ حتى يوم السبت 20 نيسان الجاري.

وسجّل كاتلين أفضل الضربات ليضمن التأهّل إلى منافسات الأدوار النهائيّة، فيما نجح كُل من الصيني هانتونغ لي عضو جولة موانئ دبي العالميّة والأسترالي سكوت هند من الاستفاده من الظروف الصباحية حيث قدّما أداءً مميّزًا جعلهما خلف الأمريكي كاتلين مباشرة في الترتيب العام بعد ختام منافسات اليوم الثاني للبطولة.

وكان اللاعب خالد عطية على وشك أن يصنع التأريخ كأوّل لاعب سعودي يتأهّل إلى الأدوار النهائيّة إلى جانب أفضل 66 لاعبًا منذ أن تمّ رفع البطولة لتكون إحدى الجولات الآسيوية، لكن الحظ عانده بعد أن سجّل ثلاثة فوق المعدّل في الحفر التسعة الأخيرة ممّا أبعده عن التأهّل إلى الأدوار النهائيّة.

وأنهى لاعبا الغولف المغربيّان أيوب لغويراتي وعثمان روزي، في مركز منحهما التأهّل إلى الأدوار النهائيّة في البطولة حيث يشاركان بدعوة من غولف السعودية والاتحاد العربي للغولف ومنحت لهما الفرصة للمنافسة إلى جانب أهم الأسماء الآسيوية.

وقال لغويراتي: “لقد كان يومًا إيجابيًّا بالنسبة لي. تمسّكت باستراتيجيّتي طوال اليوم وانتهت بنتيجة جيّدة في ظلّ منافسة صعبة وأضاف:” أنا سعيد جدًّا لأنني قمتُ بالتأهّل في هذه البطولة واللعب خلال اليومين المقبلين إلى جانب أنني ألعب للمرّة الثانية في هذه البطولة التي تعتبر جولة آسيوية بدعم من الجمعيّة المغربيّة للغولف وغولف السعودي والاتحاد العربي للغولف الذين ساهموا بوصولي إلى هذا المستوى.

وعودة إلى اللاعب الصيني لي الذي أكّد أنه متحمّس جدًّا للمشاركة في بطولة السعودية المفتوحة للغولف والمقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة حيث يتطلّع إلى التقدّم في لوحة المتصدّرين.

وقال لي: “لعبتُ بشكل جيّد وأهدرتُ بعض الفرص. لعبتُ اليوم الثاني بشكل أسهل بكثير مقارنة باليوم الأوّل، بسبب عدم وجود رياح فكانت الأمور أسهل بالنسبة لي بالرغم من انني لا زلت أعاني من نقطة الإنطلاق، لكن باستثناء ذلك كُل شيء قويّ بشكل عام. أنا هنا لمحاولة إنجاز المهمّة والحصول على الكأس! لذلك آمل أن تكون بداية جيّدة في اليوم الثالث من البطولة.

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *