قطر تمضي بخطى ثابتة في تضييف البطولات المرموقة

 

“العنابي” يهزم إندونيسيا في افتتاح كأس آسيا تحت 23 عامًا 

منتخب النشامى يتعادل مع الكانغارو من دون أهداف 

تشهد البطولة 32 مباراة حماسيّة ومشوّقة في الطريق للأولمبياد  

الدوحة/ فوز

شهد ملعب جاسم بن حمد، انطلاق النسخة السادسة من كأس آسيا تحت 23 عامًا AFC قطر 2024، الحدث القارّي الذي يقام كُل عامين، ويشهد مشاركة 16 منتخبًا من أفضل المنتخبات في قارّة آسيا للمنافسة وحصد بطاقة التأهّل لدورة الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة باريس 2024.

واستضاف ملعب جاسم بن حمد حفل افتتاح الحدث الآسيوي، قبيل انطلاق صفارة مباراة الافتتاح التي جمعت المنتخب القطري ممثل الدولة المضيّفة مع نظيره الإندونيسي، وانتهت بفوز مستحقّ للعنابي بهدفين من دون رد، كما شهد اليوم الأوّل من البطولة مواجهة بين منتخبي الأردن وأستراليا في ملعب عبدالله بن خليفة، تعادل فيها منتخب النشامى مع الكانغارو من دون أهداف.

وتقام البطولة التي تضم عددًا من الأسماء الواعدة في عالم كرة القدم في آسيا، خلال الفترة من في 15 أبريل/نيسان وحتى 3 مايو/أيار المقبل. وتضيّف قطر وللمرّة الثانية كأس آسيا تحت 23 عامًا التي انطلقت لأوّل مرّة في 2013، حيث سبق للدولة تنظيم البطولة في عام 2016.

وأكد جاسم عبد العزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المنظّمة لكأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024، على أهميّة استضافة البطولة القاريّة وللمرّة الثانية في رحاب دولة قطر، منوّهًا بتطوّر البنية التحتيّة والمرافق الرياضيّة الحديثة المشيّدة وفق أعلى المواصفات العالميّة.

وفي هذا السياق، قال الجاسم: “تستعدُّ دولة قطر لإنجاز آخر مع استضافة حدث رياضي مرموق على مستوى القارّة. تحمل كأس آسيا تحت 23 عامًا AFC قطر 2024، أهميّة خاصّة حيث تشكّل منصّة لانطلاق نجوم المستقبل في عالم كرة القدم، ما يؤكّد مجدّدًا مكانة قطر المستحقة كعاصمة رائدة للرياضة على مستوى المنطقة والعالم.”

وأضاف: “نترقب مشاركة عدد من اللاعبين الواعدين الذين سيتألقون في ملاعب قطر التي تضاهي الملاعب العالميّة، وذلك على الطريق للتأهّل إلى دورة الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة التي تقام في مدينة باريس هذا الصيف”.

وتنطلق المباريات البالغ عددها 32 مباراة على مدى 19 يومًا، في أربعة ملاعب هي ملعب جاسم بن حمد، وملعب عبد الله بن خليفة، إضافة إلى ملعبي الجنوب وخليفة الدولي اللذين شهدا من قبل مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، وهي المرّة الأولى التي تضيّف فيها ملاعب كأس العالم منافسات البطولة الآسيويّة.

وستتأهّل المنتخبات التي تحلّ في المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الآسيويّة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة المقبلة، فيما يواجه المنتخب الذي يأتي في المركز الرابع منتخب من أفريقيا في ملحق حاسم للبطاقة الأخيرة.

وستشهد البطولة الآسيوية تحت 23 عامًا عددًا من المباريات المشوّقة على الطريق إلى باريس 2024، مع مواجهة حاسمة في دور المجموعات لمنتخبي قطر والأردن اللذين تمكّنا من الوصول إلى نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023، حيث يلتقي المنتخب القطري ممثل الدولة المضيّفة مع نظيره الأردني في نفس المجموعة، يوم الخميس 18 نيسان، الساعة 6:30 مساءً بتوقيت بغداد، على أرض ملعب جاسم بن حمد.

كما يشهد الحدث الآسيوي تحت 23 عامًا، لقاءً حماسيًّا آخرًا مع المباراة التي تجمع منتخبين سبق لهما التتويج بكأس البطولة مع مباراة السعودية والعراق يوم الإثنين 22 نيسان في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت بغداد في ملعب خليفة الدولي. كذلك من المقرّر أن يلتقي البطلان السابقان اليابان وكوريا الجنوبية في نفس اليوم في الساعة 4:00 عصرًا في ملعب جاسم بن حمد. 

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت منتخبات أستراليا والأردن وإندونيسيا إلى جانب المنتخب القطري ممثل الدولة المضيّفة قطر في المجموعة الأولى، بينما جاء في المجموعة الثانية كُل من منتخبات اليابان وكوريا الجنوبيّة والإمارات والصين. أما المجموعة الثالثة فتضمّ منتخبي السعودية والعراق حاملي اللقب إلى جانب تايلند وطاجيكستان، وتحت مظلّة المجموعة الرابعة أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *