قطر تفوز بكأس آسيا ثالثةً والأردن أبدع في عرضٍ تأريخي

 

متابعة – فوز
حقّق لاعبو قطر لقب كأس آسيا 18، بعد فوزهم بثلاثة أهداف مقابل هدف على منتخب الأردن، في نهائي المنافسة التي ضيّفها ملعب (لوسيل) أمس (السبت) العاشر من شباط الجاري.
ثلاثيّة قطر حملت توقيع أكرم عفيف من علامة الجزاء في الدقائق ( 20 و71 و(90+5) فيما سجّل يزن النعيمات، هدف النشامى في الدقيقة 65.
حصل منتخب قطر على ركلة جزاء في الدقيقة 20، وسددها أكرم عفيف بنجاح على يمين الحارس أبو ليلى لينتهي الشوط الأول بتقدّم قطر 1-0.

ضغط منتخب الأردن من أجل تعديل النتيجة، واستقبل حدّاد، تمريرة النعيمات، وسدد الكرة بقوة، لكن الحارس القطري تصدى لها بنجاح.

وفي الدقيقة 65، كان الأردن على موعد مع تسجيل هدف التعادل، حيث استثمر النعيمات، عرضية حدّاد، ومهدها لنفسه وسدّد الكرة بنجاح داخل الشباك.
ولم يفرح الأردن كثيرا بهدف التعادل، بعد حصول قطر على ركلة جزاء، سدّدها أكرم عفيف بنجاح في الدقيقة 71.
وفي الوقت بدل الضائع، انفرد أكرم عفيف بالحارس أبو ليلى، لكن الأخير خرج وقطع منه الكرة، وعاد الحكم ليحتسب ركلة جزاء نفّذها عفيف بنجاح، لتنتهي المباراة بفوز قطر 3-1.
وبهذه النتيجة احتفظ المنتخب القطري بلقبه بطلاً لآسيا ثلاث مرّات، مقابل عرض تأريخي قدّمه النشامى وألهبوا به حماسة المدرجات لتكون ليلة الكأس خير فأل عليهم لمواصلة المشوار بنجاح في الاستحقاقات المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *