قراءة في أوراق الجولة 32 من دوري نجوم العراق 

 

الشرطة يهزم نفط ميسان ويقبض على الصدارة

الزوراء يحلّق بفوز صعب على الميناء

سقوط مفاجئ للجوية برباعيّة نوروز!

بغداد/رافد البدري

اختتمت مباريات الجولة 32 من دوري نجوم العراق لكرة القدم 2023-2024 ، ونال كُل مجتهد نصيبه، حيث تمسّك فريق الشرطة بالصدارة إثر الفوز الذي تحقق بصعوبة على مضيّفه فريق نفط ميسان في الوقت المُحتسب بدل الضائع بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة دراماتيكيّة قدّم فيها أصحاب الأرض مباراة كبيرة أحرجوا فريق الشرطة في أغلب الأوقات! تقدّم الشرطة أوّلاً عن طريق مهند علي في الدقيقة 15 أعقبه كرار عامر في الدقيقة 19، قبل أن يقلّص الفارق علاء سعد من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني عادل النتيجة حسين عامر في الدقيقة 73، قبل أن يتقدّم الشرطة في الوقت المحتسب بدل الضائع (د92) عن طريق محمود المواس، ورفع الشرطة رصيده إلى 73 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمّد رصيد نفط ميسان عند النقطة 39 في المركز 11.

نوروز × القوّة الجويّة

وسقط فريق القوة الجوية في محافظة السليمانية أمام فريق نوروز وبنتيجة كبيرة  قوامها أربعة أهداف لهدفين ليواصل فريق القوّة الجويّة سلسلة نتائجه السيّئة ويتوسّع الفارق بين الشرطة المتصدّر والقوّة الجويّة الوصيف إلى 7 نقاط، مع امتلاك القوّة الجويّة مباراة مؤجّلة واحدة، وهذه هي المرّة الثانية التي يخرج فيها فريق القوّة الجويّة خاسرًا على التوالي، بعد الخسارة التي تلقاها الفريق من الزوراء في الجولة السابقة. وقدّم الفريقان مباراة قويّة وسريعة على مدى الشوطين، وتقدّم نوروز مبكّرًا في الدقيقة 3 عن طريق إبراهيم توميوا، وعادل النتيجة للقوّة الجويّة حسين جبار في الدقيقة 33، وعاد توميوا مرّةً أخرى وسجّل في مرمى القوّة الجويّة في الدقيقة 45، وردّ القوّة الجويّة مرّةً أخرى عن طريق أيمن حسين في الدقيقة 55، ثم تقدّم نوروز بأقدام كلاوديو اوليفيرا في الدقيقة 59، وضاعف النتيجة المحترف إبراهيم توميوا بتسجيله “الهاتريك” الشخصي له، والرابع لفريقه، وبذلك رفع نوروز رصيده إلى 48 نقطة محافظًا على مركزه السابع، فيما تجمّد رصيد القوّة الجويّة عند النقطة 66 في مركز الوصافة.

الزوراء × الميناء

وواصل فريق الزوراء سلسلة نتائجه المتميّزة وحقق فوزًا صعبًا على فريق الميناء بهدف وحيد سجّله المحترف كريستوفر جون في الدقيقة 82، عزّز فيها مركزه الثالث برصيد 63 نقطة، فيما بقي رصيد فريق الميناء 34 نقطة في المركز 13.

النجف × زاخو

وعاد فريق النجف إلى المنافسة من جديد بعد الفوز الذي حققه على ضيفه فريق زاخو بهدفين لهدف، تقدّم أصحاب الأرض في الدقيقة 6 عن طريق محمد جاسم، وأضاف الفريق الهدف الثاني عن طريق نيران صديقة، حيث سجّل رودريك كايوي هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 15، قبل أن يقلّص النتيجة اللاعب أمجد عطوان في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، وبهذا الفوز رفع النجف رصيده إلى 56 نقطة ارتقى فيها إلى المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة عن فريق زاخو الذي تراجع إلى المركز الخامس برصيد 55 نقطة.

الكهرباء × دهوك

وتعادل فريقا الكهرباء ودهوك إيجابيًّا بهدف لكُل منهما. تقدّم الضيوف عن طريق عماد اللواتي في الدقيقة 16، وفي الشوط الثاني سجّل إيفان خالد هدف التعديل لفريق الكهرباء في الدقيقة 68، أضاف من خلالها كلا الفريقين نقطة إلى رصيده، ورفع دهوك رصيده إلى 49 نقطة في المركز السادس، فيما رفع الكهرباء رصيده إلى 34 نقطة في المركز 12.

الكرخ × أمانة بغداد

وتعادل الكرخ وأمانة بغداد سلبياً بدون أهداف، في المباراة التي جرت على ملعب الكرخ، حيث لم يتمكّن كلا الفريقين من الوصول إلى مرمى المنافس، لتنتهي المباراة بالتعادل، ورفع الكرخ رصيده إلى 31 نقطة في المركز 16 وبنفس الطريقة رفع أمانة بغداد رصيده إلى 23 نقطة في المركز 19.

الطلبة × نفط الوسط

وحقق فريق نفط الوسط مفاجأة من العيار الثقيل حين تمكّن من الفوز على فريق الطلبة بهدفين لهدف، وقدّم فيها مستوى كبير وأفضليّة ميدانيّة وخاصّةً في الشوط الثاني، تقدّم الطلاب في الدقيقة الرابعة عن طريق محمد جواد، وعادل النتيجة المحترف سبستيان ريتكون في الدقيقة 66، وأضاف هشام محمد هدف الفوز في الدقيقة 79، وبهذا الفوز رفع نفط الوسط رصيده إلى 15 نقطة في ذيل القائمة، فيما تجمّد رصيد الطلبة عند النقطة 41 في المركز العاشر.

القاسم × الحدود

وحقق فريق القاسم فوزًا ثمينًا على ضيفه الحدود بهدف يتيم، سجّله اللاعب مسيوكي جيان في الدقيقة 6 من المباراة، وبهذا الفوز رفع القاسم رصيده إلى 25 نقطة في المركز 18، فيما تجمّد رصيد الحدود عند النقطة 41 في المركز التاسع.

أربيل × نفط البصرة

وتعادل فريقا أربيل ونفط البصرة سلبيًّا بدون أهداف، أضاف فيها كُل منهما نقطة إلى رصيده، ورفع أربيل رصيده إلى 32 نقطة في المركز 14، أما نفط البصرة فقد وصل رصيده إلى 27 نقطة في المركز 17.

النفط × كربلاء

وفرض فريق كربلاء التعادل الإيجابي بهدف لمثله على فريق النفط، في المباراة التي جرت على ملعب الشعب. تقدّم النفط عن طريق اوكيكي افولابي في الدقيقة 16، وعادل النتيجة لفريق كربلاء كريم بتعريف في الدقيقة 59، وبهذا التعادل أضاف كلاهما نقطة إلى رصيده، ورفع النفط رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن، وبنفس الطريقة رفع كربلاء رصيده إلى 32 نقطة في المركز 15.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *