قراءة في أوراق الجولة 15 من دوري نجوم العراق

 

“الكلاسيكو” بلا طعم والطلبة يقلب الطاولة على الشرطة!

أربيل يتجاوز كربلاء بمهرجان من الأهداف

دهوك يهزم نفط ميسان بثلاثية .. ونوروز يتفوّق على القاسم

 

بغداد/ رافد البدري

حافظ فريق القوة الجوية على صدارة الترتيب العام لدوري نجوم العراق باختتام جولته 15، بعد أن أنهى لقاء القمّة الذي جمعهُ مع فريق الزوراء والذي جرى على ملعب المدينة الرياضيّة بالتعادل السلبي من دون أهداف.

لم ترتق المباراة الى المستوى الفني الذي كان ينتظر من قبل الجماهير الحاضرة، وافتقد إلى الجُمل التكتيكيّة واللعب النظيف، بعد أن طغى على المباراة اللعب الخشن والاعتراضات غير المُجدية على حكم المباراة مهند قاسم، بسبب حساسيتها، وبهذا التعادل أضاف الفريقان نقطة الى رصيدهما، ورفع فريق القوة الجوية رصيده إلى 37 نقطة في صدارة الترتيب، وبنفس الطريقة رفع الزوراء رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث.

الطلبة × الشرطة

وانتهى (ديربي) بغداد والذي جمع فريقي الطلبة والشرطة بفوز الطلبة على الشرطة بهدفين لهدف، في مباراة متوسّطة المستوى، وأنهى فريق الشرطة الشوط الأوّل متقدّمًا بهدف من دون رد سجّله علي حصني في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني حاول الفريق الطلابي العودة إلى المباراة من خلال الهجمات المرتدّة، وتحقّق له ما أراد حين حصل الفريق على ركلة جزاء نفّذها بنجاح الدولي زيد تحسين في الدقيقة 74، وقبل أن تنتهي المباراة أضاف الطلاب هدف الفوز الثاني جاء بأقدام اللاعب مهدي كامل من هجمة مرتدّة وسريعة في الدقيقة 90 وضعها في أقصى الزاوية اليسرى للحارس، وبهذا الفوز رفع الطلبة رصيده الى 23 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمّد رصيد الشرطة عند النقطة 32 في مركز الوصافة.

نفط ميسان × دهوك  

خطف فريق دهوك ثلاث نقاط مهمّة من فريق نفط ميسان عندما تفوّق عليه بثلاثيّة نظيفة على أرضه وبين جماهيره، حيث واصل فريق ميسان سلسلة نتائجه السلبيّة، وأنهى دهوك الشوط الأول لصالحه بهدف من دون رد سجّله عماد اللواتي في الدقيقة 8 من المباراة، وفي الشوط الثاني أضاف الفريق الدهوكي هدفين عن طريق المحترفين موسيس لوكاس في الدقيقة 53، وروبين اكواه في الدقيقة 87، وبهذا الفوز رفع دهوك رصيده الى 24 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي فريق نفط ميسان في مركزه التاسع برصيد 19 نقطة.

الحدود × النجف

بثلاثيّة نظيفة حقّق فريق النجف فوزًا كبيرًا على مضيّفه فريق الحدود في المباراة التي ضيّفها ملعب الكرخ وانتهى شوطها الأوّل بهدفين من دون رد. تقدّم الضيوف عن طريق اللاعب دومنيك مندي في الدقيقة 6 من ركلة جزاء احتُسبت لفريق النجف، وأضاف حازم المستوري الهدف الثاني في الدقيقة 45 من المباراة، وفي الشوط الثاني أضاف الفريق النجفي هدفًا ثالثًا في الدقيقة 51، لتنتهي المباراة بثلاثيّة نظيفة وإضافة ثلاث نقاط مهمّة الى رصيده الذي وصل إلى النقطة 16 ارتقى فيها إلى المركز 15، فيما تجمّد رصيد الحدود عند النقطة 20 في المركز الثامن.

القاسم × نوروز

عاد فريق نوروز الى الديار محمّلاً بنقاط المباراة الثلاث من خلال الفوز على مضيّفه فريق القاسم بهدف وحيد، وبهذا الفوز أضاف فريق نوروز ثلاث نقاط مهمّة الى رصيده الذي وصل إلى 23 نقطة ارتقى فيها الى المركز السادس، فيما تراجع فريق القاسم إلى المركز 16 برصيد 13 نقطة.

كربلاء × أربيل

في ملعب كربلاء انتهى اللقاء الذي جمع أصحاب الأرض بفريق أربيل عن فوز الضيوف بخمسة أهداف لثلاثة، وانتهى شوط المباراة الأوّل بتقدّم فريق أربيل بثلاثة أهداف لهدفين، حيث تقدّم أربيل بثلاثيّة نظيفة قبل أن يُقلّص الفريق الكربلائي الفارق من خلال تسجيله هدفين، وفي الشوط الثاني أضاف فريق أربيل هدفين آخرين ليرفع النتيجة الى خمسة أهدف لهدفين، قبل أن يُقلّص كربلاء الفارق بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 91 عن طريق ركلة جزاء نفّذها بنجاح سجاد رعد، وبهذا الفوز رفع أربيل رصيده إلى 16 نقطة في المركز 11، أما فريق كربلاء فقد احتفظ بالمركز 17 برصيد 13 نقطة.

الكرخ × نفط الوسط

انتهى مباراة الكرخ وضيفه نفط الوسط بالتعادل السلبي من دون أهداف، في المباراة التي ضيّفها ملعب الكرخ وأضاف من خلالها كلا الفريقين نقطة الى رصيدهما، فرفع الكرخ رصيده إلى 13 نقطة في المركز 18، وبقي فريق نفط الوسط متذيّلاً الترتيب برصيد 7 نقاط من 15 مباراة.

تأجيل مباراتان

فيما تأجّلت مباراة النفط ونفط البصرة الى إشعار آخر، وكذلك الحال بالنسبة لفريق الكهرباء مع أمانة بغداد بسبب ارتباط الفريق الأول بمباراة كأس الاتحاد الآسيوي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

تايوان وتايلند تضيّفان تصفيات “الناشئين والشباب”

  متابعة- فوز أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم دون 17 عامًا، التي جرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *