في الجولة 12 .. ثلاث نقاط للشرطة والحدود ونقطة ثمينة للكرخ

 

بغداد/ اكرام زين العابدين

تمسّك فريق الشرطة بوصافة جدول الترتيب بعد الفوز الصعب على نفط البصرة بهدف نظيف، فيما واصل نفط الوسط نزيف النقاط بعد خسارته أمام الحدود (2-1) وتعادل نوروز مع ضيفه الكرخ 1-1، وذلك في المباريات التي جرت أمس السبت، ضمن مباريات الجولة 12 من دوري نجوم العراق.

على ملعب السليمانية الدولي، جرت مباراة نوروز وضيفه الكرخ وشهدت أداء دون المتوسّط مع قلّة الفرص الهجوميّة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تحسّن أداء الفريقين، وتمكّن الكرخ من تسجيل هدف السبق عن طريق تسديدة لاعبه يونس غني من مشارف منطقة الجزاء ليودعها على يسار الحارس محمد رحيم في الدقيقة 75.

وعاد نوروز “صاحب الأرض والجمهور” ونظّم صفوفه بعد التعليمات المشدّدة من المدرب ولي كريم، وخطف هدف التعادل بكرة قويّة سدّدها اللاعب مرتضى هديب بسقف مرمى الضيوف في الدقيقة 84.

ولم ينجح نوروز من إضافة الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة، بعد أن أهدر عدد من الفرص السهلة عن طريق إبراهيم توميو ومحمد سامي وسط تألّق لحارس الكرخ حسين حسن.

وبهذا التعادل، رفع نوروز رصيده إلى 19 نقطة بالمركز الرابع، فيما أصبح رصيد الكرخ 11 نقطة بالمركز الـ 15.

وفي ملعب الفيحاء تغلّب الشرطة على مضيّفه نفط البصرة بهدف نظيف.

بداية المباراة شهدت أداءً متوسّط المستوى وانحصر في منتصف الملعب، وتحوّل تدريجيًّا لصالح الضيوف الذي لم يتأثر بالغيابات الكثيرة في صفوفه، واقتنص كرار عامر، هدف الفوز للشرطة في الدقيقة 40، بعد رأسيّة جميلة صنعها له الجناح علي حصني.

وبالرغم من التعليمات المشدّدة من مدرب الشرطة التونسي شهاب الليلي بضرورة استغلال الفرص وتسجيل الأهداف في الشوط الثاني، إلا أن لاعبي الشرطة أهدروها، وأبرزها رأسيّة السوري محمود المواس، التي إرتدّت من العارضة، وتسديدة علي حصني التي ردّها الحارس جمال الدين.

وحاول فريق نفط البصرة إدراك التعادل في الشوط الثاني، لكن محاولاته ضلّت مرمى الشرطة، وتألق الحارس أحمد باسل في ردّ بعضها.

وبهذا الفوز وصل الشرطة إلى 25 نقطة في مركز الوصيف، فيما تجمّد رصيد نفط البصرة عند 10 نقاط في المركز18.

وحقق الحدود فوزًا ثمينًا على مضيّفه نفط الوسط (2-1) في المباراة التي جرت على ملعب النجف الدولي.

شهدت بداية المباراة سجالاً بين لاعبي الفريقين، واستلم لاعب الحدود إبراهيم غازي كرة عرضيّة مُتقنة ووضعها بيسر في شباك علي كاظم في الدقيقة 30.  

في الشوط الثاني حاول مدرب نفط الوسط عباس عطيّة من إعادة ترتيب أوراق فريقه، وعاد الى أجواء المباراة وتمكّن فريقه من إدراك التعادل عن طريق رأسيّة سامر محسن التي لعبها على يسار حارس الحدود صقر عجيل في الدقيقة 76.

وعاد مهاجم الحدود علي كريم وسجّل هدف الفوز لفريقه بتسديدة قوية في الدقيقة 81، لتنتهي المباراة بعدها بفوز الحدود بـ(2-1).

يحتل الحدود الترتيب السابع بـ 18 نقطة، فيما حافظ نفط الوسط على المركز 20 في قاع الترتيب برصيد 5 نقاط، وهي الخسارة الثالثة برفقة مدرّبه الجديد عباس عطية منذ استلامه المهمّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *