“فوز” توثق مباريات “الليوث والكمبيوتر” في أربعة عقود

“السد” يحتضن المواجهة التاسعة برسم التأهّل لدورة باريس

التقيا 8 مرّات، 4 حُسِمَت للعراق و3 لليابان وتعادلا تجريبيًّا

9 أهداف سجّلنا ومثلها استقبلنا خلال مواجهات المنتخبين  

عمو وجسّام وشهد وحكيم وشنيشل قادوا فرقنا ” أولمبيًّا “

 

كتب: صلاح الفتلاوي

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند الساعة 8,30 مساء اليوم (الإثنين) مواجهة مهمّة أخرى في استحقاقه القارّي ستجمعهُ هذه المرّة بنظيره الياباني بضيافة ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري، لحساب الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا بنسختها السادسة التي تحتضنها الملاعب القطريّة حاليًّا.

محصّلة رقميّة

التقى منتخبنا الأولمبي نظيره الياباني في ثماني مواجهات سابقة عبر أكثر من أربعة عقود، وشهدت تلك الرحلة أفضليّة نسبيّة  لمنتخبنا الذي خرج فائزًا في أربع مباريات مقابل خسارته في ثلاث، بينما انتهت مباراة واحدة بانصاف الحلول، وسجّل لاعبونا  تسعة أهداف بالمرمى الياباني، فيما دخلت مرمانا تسع كرات أيضًا،  وأشرف على قيادة منتخبنا في تلك المباريات خمسة مدرّبين بدءًا  من الراحل عمو بابا مرورًا بأنور جسّام وعبدالغني شهد وحكيم شاكر وأخيرًا راضي شنيشل المدرب الحالي للمنتخب.

الأولمبي نفسه الوطني

عندما كان يسمح لدول العالم الثالث المشاركة في المناسبات الأولمبيّة بمنتخباتها الوطنيّة التقى العراق واليابان مرّتين وكما يلي:

في 28 تشرين الثاني عام 1982 التقى المنتخبان ضمن الدور رُبع النهائي من منافسات دورة الألعاب الآسيويّة التي ضيّفتها نيودلهي  وانتهت المباراة عراقيّة بهدف من دون مقابل حمل إمضاء عماد جاسم.

وفي 21 نيسان عام 1984 فاز منتخبنا بهدفين مقابل هدف واحد سجّلهما وميض منير وعدنان درجال في المباراة التي ضيّفتها سنغافورة ضمن التصفيات القاريّة المؤهّلة إلى أولبياد لوس أنجلوس.

فوز ياباني للتجريب

وفي 16 آذار عام 1996 تعادل المنتخبان بهدف لمثله سجّله  لمنتخبنا علي وهيب في المباراة التي ضيّفتها ماليزيا ضمن المرحلة الثانية من التصفيات القاريّة المؤهّلة لأولمبياد أتلانتا.

وفي 31 كانون الثاني عام 2012 فاز المنتخب الياباني بثلاثيّة دون مقابل في المباراة التجريبيّة التي ضيّفتها الدوحة.

فوزان مهمّان للأسود

وفي 20 كانون الثاني عام 2014 فاز منتخبنا بهدف من دون مقابل سجّله أمجد كلف في المباراة التي ضيّفتها العاصمة العُمانيّة مسقط ضمن منافسات النسخة الأولى من بطولة آسيا تحت 22 عامًا.

وفي 17 أيلول عام 2014 فاز منتخبنا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجّلها علي عدنان (هدفان) وهمام طارق ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيويّة التي ضيّفتها أينشون الكورية.

الدوحة تبتسم للكمبيوتر

وفي 26 كانون الثاني عام 2016 فاز المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف واحد سجّله سعد ناطق ضمن منافسات النسخة الثانية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا التي ضيّفتها الدوحة.

وفي 11 نيسان عام 2024 فاز المنتخب الياباني بهدف من دون مقابل في المباراة التجريبيّة التي ضيّفتها الدوحة قبل انطلاق  النسخة الحاليّة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *