( فوز ) توثق رحلة “متحدّو الإعاقة” في غرب آسيا 

 

وصول بعثة البارالمبيّة العراقيّة على دُفعتين وقادتها متفائلون

 

(الحلقة الثانية)

كتب: حسين الشمري

اكتمل وصول بعثة اللجنة البارالمبيّة الوطنيّة العراقيّة إلى مدينة الشارقة الإماراتيّة للمشاركة في منافسات دورة غرب آسيا بمشاركة تسعة منتخبات للمدة من السابع والعشرين من كانون الثاني إلى الثاني من شباط 2024.

ووصلت بعثة وفد اللجنة البارالمبيّة على دُفعتين، أوّلها منتخبي اتحادي “ألعاب القوى وكرة السلة على الكراسي” ثم بقية المنتخبات والوفد الإداري لاسيّما وأن اللجنة البارالمبيّة ستشارك في الدورة بست فعّاليات هي “ألعاب القوى وتنس الطاولة وكرة السلة على الكراسي والريشة الطائرة والبوتشيا وكرة الهدف للمكفوفين”.

وقد جرى الافتتاح الرسمي للدورة عبر استعراض المنتخبات المشاركة بحضور رسمي من الجانب الإماراتي المُنظِّم.

المحافظة على اللقب

وقال رئيس بعثة اللجنة البارالمبيّة عضو المكتب التنفيذي ورئيس اتحاد المبارزة علي حميد “الحمد لله على سلامة  وصول وفدنا إلى مدينة الشارقة الإماراتيّة حيث مكان انطلاق منافسات دورة غرب آسيا “.

وأضاف “جئنا من أجل المنافسة مع الإخوة الأشقاء العرب في أجواء تنافسيّة من أجل حصد أوسمة الفوز، وهو حقّ مشروع  للمنتخبات جميعًا حيث استعدّت اتحاداتنا بشكل جيّد ومميّز عبر المعسكرات التدريبيّة الخارجيّة والداخليّة التي أقيمت لها تحضيرًا للمشاركة في هذا الاستحقاق الخارجي العربي الذي نطمح من خلاله لتحقيق إنجاز رائع عبر المحافظة على لقب الدورة “.

حُسن الضيافة الإماراتيّة

أما رئيس الوفد العراقي وعضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة الخُبراء في اللجنة البارالمبيّة الدكتور أحمد العاني فقال “نحن سُعداء جدًّا بتواجدنا مع إخوتنا العرب في هذا المحفل العربي في أجواء تسودها المحبّة وروح الإخوة قبل التنافس الشريف على حصد الأوسمة “.

وبيّن العاني “إن الإخوة المُنظّمين للدورة نظّموا لنا أفضل استقبال وحُسن الضيافة العربيّة من خلال تهيئة كُلّ الأمور اللوجستيّة من حيث سكن البعثة العراقيّة والبعثات الأخرى في مكان يليق بروح الإخوّة العربيّة الرائعة”.  

واختتم رئيس الوفد العراقي “كُل التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة التي نأمل أن تكون حافلة بالإثارة والنديّة والتنافس الرفيع بغية حصد أوسمة الفوز التي ستطرّز صدور لاعبي ولاعبات المنتخبات العربيّة، كما أن ثقتنا عالية وكبيرة بملاكاتنا التدريبيّة والإداريّة وبلاعبينا ولاعباتنا ليبذلوا المزيد من الجهد كي تظهر لجنتنا بأحسن صورة تليق بها وتعكس صورة مُشرقة ومشرّفة عن واقع رياضة البارالمبيّة العراقيّة وما حققته من إنجازات مميّزة في الاستحقاقات العالميّة والآسيوية والعربيّة”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *