( فوز ) توثق رحلة ” متحدّو الإعاقة ” في غرب آسيا

 

حاصدًا 69 ميدالية .. العراق يحافظ على اللقب للمرّة الرابعة  

تنس الطاولة يُضيف وسامًا ذهبيًّا جديدًا

كرة الهدف للمكفوفين تهزم الأردن في النهائي 

سلّة الكراسي تخسر من الإمارات وتحتلّ الوصافة

 

( الحلقة السابعة والأخيرة )

كتب: حسين الشمري

حافظت اللجنة البارالمبيّة الوطنيّة العراقيّة على لقب بطولة غرب آسيا للمرّة الرابعة توالياً بحصيلة بلغت 69 وسامًا ملوّنًا منها 36 ذهبيًّا و25 فضيًّا و8 برونزيًّا بعد أن أضاف منتخبنا بتنس الطاولة وسامًا ذهبيًّا في فعاليّة “الزوجي المُختلط” ناله كُل من علي عبدالأمير وهديل علي، أثر فوزهما على لاعبي المنتخب الأردني في نصف النهائي، كما فازا على المنتخب السعودي في المباراة النهائيّة. وخطف منتخبنا بكرة الهدف للمكفوفين لقب منافساته بعد فوزه على المنتخب الأردني في المباراة النهائية بنتيجة  (10-7) أهداف. وحلّ منتخبنا بكرة السلة على الكراسي وصيفاً بعد خسارته المباراة النهائيّة من نظيره الإماراتي بنتيجة (52-34) نقطة.

 

المحافظة على اللقب

وقال رئيس البعثة العراقيّة عضو المكتب التنفيذي للجنة البارالمبيّة ورئيس اتحاد المبارزة علي حميد: الحمد لله على كُلّ شيء حافظتْ بعثتنا على اللقب للمرّة الرابعة تواليًا برصيد 69 وسامًا منوّعًا منها 36 ذهبيًّة و25  فضيًّة و8 برونزيّات، وهذا هو هدفنا الذي سعينا من أجله.

وأضاف حميد: نبارك للجنة البارالمبيّة الوطنيّة العراقيّة بشخص رئيسها د.عقيل حميد والإخوة في المكتب التنفيذي على هذا الإنجاز الرائع، كما أهنىء كُل اللاعبين واللاعبات على عطائهم الكبير والملاكات التدريبيّة لمنتخباتنا التي بذلت الجهد العالي من أجل الظفر باللقب .

وأنهى رئيس البعثة العراقيّة حديثه: إن هذا الإنجاز وضعنا أمام مسؤوليّة كبيرة، وعلينا أن نحافظ عليها كي نعكس وجهًا مُشرقا عن رياضة اللجنة البارالمبيّة في الاستحقاقات الخارجيّة المُقبلة .


صاحبة القدح المُعلّى

أما رئيس الوفد العراقي د.أحمد العاني فقال: حقيقة أنا في غاية السعادة والسرور لهذا الكمّ الكبير من العطاء والجهود العالية التي أسهم فيها كُل شخص بالوفد العراقي من لاعب أو لاعبة أو مدرّب أو إداري أو معالج وإلى صحفي الوفد، وأقدّم لهم كُل التحيّة والتقدير  والاحترام على كُل ما قدّموه من أجل رياضة العراق بشكل عام ورياضة اللجنة البارالمبيّة التي كانت وما زالت وستبقى صاحبة القدح المُعلّى في بتحقيق أفضل الإنجازات للرياضة العراقية خارجيًّا.

وأضاف العاني: شُكري وتقديري إلى كُل الإخوة في المكتب التنفيذي برئاسة د.عقيل حميد على دعمهم المعنوي والمادّي لنا والذي أسهم في انتزاع هذه الحصيلة من الأوسمة المتنوّعة من لاعبي ولاعبات الدول المشاركة، وهذا يؤكّد حرصنا العالي في تحمّل المسؤوليّة والقيام بواجبنا على أكمل وجه بغية تحقيق أفضل الإنجازات لرياضة اللجنة البارالمبيّة.

 

مهمّة مشتركة

أما الأمين المالي لاتحاد تنس الطاولة نسيم عبد زيد فقال: حقيقة شعوري لا يوصف بهذا الإنجاز الذي حققه أبطال اللجنة البارالمبيّة في جميع الفعاليّات التي شاركنا فيها، وليس لاتحاد تنس الطاولة فحسب لأن مهمّتنا مشتركة في رياضة البارالمبيّة .

وذكر: نبارك للجنة البارالمبيّة ومكتبها التنفيذي هذا الإنجاز المُميّز، ونعاهدهم على أن نكون عند حُسن الظنّ بنا في كُلّ الاستحقاقات الخارجيّة التي نشارك بها مستقبلاً .

تتويج كرة الهدف

أما مدرّب منتخبنا بكرة الهدف صفاء فخري فقال: أنا سعيد جدًّا ومنتخبنا يتوّج بلقب منافسات كرة الهدف، وهذا يُعد إنجاز كبير لاتحاد كرة الهدف والمنتخب الوطني.

وأضاف: أبارك لاتحاد كرة الهدف، ولاعبي الفريق هذا الفوز الكبير وإحراز الوسام الذهبي، ونتطلّع إلى تحقيق إنجاز جديد في البطولات المقبلة.


نشاط المُعالج

أما المُعالج حيدر عبدالرضا الذي كان شُعلة من الحركة والنشاط وهو يتنقل بين لاعبي تنس الطاولة وكرة السلة على الكراسي وألعاب القوى وكرة الهدف للمكفوفين من دون كلل أو ملل، بل نراه مبتسمًا وسعيدًا وهو يقول الحمد لله تعبنا لم يذهب سُدًا وتوّج بإحراز لقب البطولة للمرّة الرابعة تواليًا وهذا وهو الأهم.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *