فغاني وإيفان يديران مباراة افتتاح بطولة آسيا

 

متابعة – فوز

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الطاقم التحكيمي للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا، التي ستقام غدًا الجمعة على ملعب لوسيل.

وتم تعيين الإيراني علي رضا فغاني، الذي يعتبر أحّد أشهر حكام المباريات الآسيويّة، لإدارة مباراة المجموعة الأولى المُرتقبة بين حامل اللقب قطر ولبنان، والتي ستنطلق في الساعة 7 مساءً بتوقيت بغداد في ملعب يتّسع لـ 88 ألف متفرج.

فيما تم تعيين الثنائي الأسترالي أنطون شيتينين وأشلي وارويك بيتشام كحكمين مساعدين، فيما سيكون الثنائي الكوري الجنوبي كو هيونج جين ويون جاي يول هما الحكم الرابع والحكم المساعد الاحتياطي على التوالي.

وستكون الأسترالية إيفان شون روبرت هي حكم الفيديو المساعد (VAR) بينما ستصبح مواطنتها كيت جاسيويتش أول حكمة على الإطلاق تشارك في مباراة في كأس آسيا عندما تتولّى دورها كمساعدVAR .

وسيتولّى فغاني إدارة مباراته الثالثة عشرة في كأس آسيا في ظهوره الرابع في البطولة، بعد أن أدار كحكم رابع لأربع مباريات في أول ظهور له في عام 2011، كما أدار خمس مباريات في عام 2015.

وحصل فغاني على جائزة أفضل حكم في آسيا عامي 2016 و2018، وبدأ رحلته التحكيمية في عام 1994 وأصبح حكماً لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عام 2008.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“تحليل كأس آسيا 2023” في مؤتمر مدرّبي المنتخبات

  متابعة/ فوز افتتح في مقرّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزيّة كوالالمبور، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *