فارس إيطاليا يتوّج بلقب الخمس نجوم لجولات الدوحة الدوليّة

 

السعوديان “الراجحي والمبطي” يتألقان في الخمس نجوم

فرسان قطر للمستقبل أظهروا مستويات واعدة

 

الدوحة –  فوز

انطلقت اليوم الخميس، بميدان لونجين الخارجي في الشقب بالعاصمة القطرية الدوحة، وعلى مدار ثلاثة أيام منافسات الجولة الثالثة من بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، بإقامة 7 أشواط، 3 منها للأشواط من فئة الخمس نجوم على ارتفاعات (140، 145، 150سم) و3 للأشواط من فئة النجمتين على ارتفاعات (120، 130، و145سم)، بالإضافة إلى شوط لفرسان المستقبل على ارتفاعي (80 سم و100 سم).

وتمكّن الفارس الإيطالي إيمانويل جوديانو من انتزاع لقب فئة الخمس نجوم على ارتفاع 150 سم بزمن قدره 56.54 ثانية من التايلنديّة جاناكابورن كاروناياداج والتي حلّت في المركز الثاني بتحقيقها 59.53 ثانية، في حين جاء الفرنسي سيمون ديلستر في المركز الثالث بـ 60.28 ثانية. وقام بتكريم الفائزين في الشوط كل من أحمد الشيباني، مدير إدارة خدمات الدعم بنادي السباق والفروسية، وسالم خجيم العذبي، مدير إدارة التسويق بنادي السباق والفروسية.

فرسان قطر أوّلاً في فئة النجمتين

وشهد الشوط الأوّل من منافسات الجولة تتويج القطري حمد ناصر القاضي بالمركز الأوّل في فئة النجمتين على ارتفاع 120 سم بتحقيقه 27.21 ثانية، تلاه السعودي بدر الفرد في المركز الثاني بزمن قدره 27.77 ثانية، في حين حل ثالثًا القطري سلطان سالم النعيمي بـ 27.85 ثانية. وتم تكريم الفائزين من قبل فيصل الكحلة، مدير بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024.

وشهدت منافسات الشوط الثاني لنفس الفئة على ارتفاع 130 سم تألّق فرسان قطر، حيث حل أوّلًا حسين سعيد حيدان بتحقيقه 28.93 ثانية، تلاه غانم ناصر القاضي في المركز الثاني بـ 30.42 ثانية، وجاء في المركز الثالث فالح سويد العجمي بزمن قدره 30.43 ثانية. تم تتويج الفائزين من قبل خالد الجهني، مدير الإنتاج وجمال الخيل بالشقب.

وفي آخر أشواط فئة النجمتين على ارتفاع 145 سم عكس عقارب الساعة، حلّ الإيطالي روبرتو بريفيتالي أوّلًا بتحقيقه زمنًا قدره 59.56 ثانية، تلاه مواطنه ايمانويل جاوديانو بـ 60.42 ثانية، وجاءت في المركز الثالث السويدية ايفيلينا توفيك بزمن قدره 60.66 ثانية. وقام بتتويج الفائزين فيصل الكحلة، مدير بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024.  

مستوى واعد لفرسان المستقبل

وإيمانا من الاتحاد القطري للفروسية بأهميّة تهيئة فرسان المستقبل ومنحهم فرصة المنافسة في بطولة دولية، تم إقامة شوط لهم على ارتفاع 80 سم و100 سم. وأظهر فرسان المستقبل مستويات واعدة، وتنافسوا بصورة محتدمة في الشوط. وقام كل من أحسن منصور، مدير إدارة الإعلام والاتصال باللجنة المحليّة المُنظّمة لكأس آسيا 2023، والشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني، مدير الإعلام الإقليمي في اللجنة المحليّة المُنظّمة لكأس آسيا 2023 بتوزيع الجوائز التشجيعيّة على فرسان المستقبل.

منافسات مثيرة للخمس نجوم

وفي الشوط الأوّل من فئة الخمس نجوم على ارتفاع 140سم، حلّت الفرنسية سيرين شريف في المركز الأوّل بتحقيقها زمنا قدره 39.23 ثانية، وجاء ثانيًا القطري حمد تويم المري بزمن قدره 39.53 ثانية، في حين حلّت في المركز الثالث الفرنسيّة اينيس جولي بـ 39.89 ثانية. وقام بتتويج الفائزين في الشوط أحمد جابر الملا، نائب رئيس اللجنة المُنظّمة لجولات الدوحة الدولية للفروسية 2024.

وشهد الشوط الثاني على ارتفاع 145سم لنفس الفئة تألّقًا عربيًّا، حيث حلّ السعودي عبدالرحمن الراجحي في المركز الأوّل بزمن قدره 25.94 ثانية، وجاء مواطنه خالد المبطي في المركز الثاني بـ 26.23 ثانية، في حين جاء الأردني إبراهيم هاني بشارات في المركز الثالث بتحقيقه زمنًا قدره 26.47 ثانية. قام بتتويج الفائزين في الجولة الحكم الدولي القطري ناصر الهاجري.

يشار إلى أن البطولة تتألّف من ثلاث جولات دوليّة، حيث تخصيص الجولتين الأولى والثانية لفئتي النجمتين والأربع نجوم، فيما تم تخصيص أشواط الجولة الثالثة والأخيرة لفئتي الخمس نجوم والنجمتين. وأقيمت أولى جولات البطولة في الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري، والثانية خلال الفترة من 18 إلى 20 من نفس الشهر.

وتحظى البطولة بشراكة استراتيجية من اللجنة الأولمبيّة القطرية والشقب، وتشهد مشاركة كبيرة للفرسان والفارسات من داخل وخارج دولة قطر، من ضمنهم مصنّفون عالميون.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *