غاز الشمال يُشعل المنافسة قُبيل ختام سلّة العربيّة

 

الشارقة / فوز

أشعل فريق غاز الشمال العراقي صراع المنافسة على المركزين الثالث والرابع في تمهيدي مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، عقب فوز لاعباته أمس الجمعة على صاحبات الضيافة “الشارقة لرياضة المرأة” بنتيجة (73-84) في مباراة جمعتهما على صالة نادي البطائح بالشارقة، لحساب الجولة ما قبل الختاميّة من منافسات الدور التمهيدي، ضمن مسابقات ثامن أيّام الدورة في نسختها السابعة التي تستمرّ حتى 12 شباط الجاري.

وشهدت الجولة، تأهّل الثورة السوري للقاء الفحيص الأردني في المباراة النهائيّة بعد غد الإثنين، عقب فوز الثورة على الأهلي البحريني بنتيجة (65-85) قبل أن يُحيي الفتاة الكويتي آمالهُ بالتواجد في اليوم الختامي، بفوزه على العاصمة السعودي (68-72).

وبنتائج الجولة، اختتم الثورة السوري مشواره في الدور التمهيدي، بتعزيز رصيده إلى 11 نقطة، وانتزاعه مركز الصدارة المؤقّتة بفارق النقطة الواحدة عن الفحيص الأردني المرتاح في هذه الجولة، ويلتقي اليوم السبت في ختام التمهيدي صاحبات الضيافة فريق الشارقة الإماراتي.

كما أسفرت نتائج الجولة، عن احتدام المنافسة على المركزين الثالث والرابع في الدور التمهيدي، المؤهّلين وفقًا لنظام البطولة، لتواجدهما مجدّدًا في اليوم الختامي للمنافسة على آخر عتبات منصّات التتويج والميداليّة البرونزيّة، بعد أن نال نادي الفتاة الكويتي بفوزه على العاصمة السعودي، فرصة الدخول في شراكة على المركز الرابع ورصيد السبع نقاط، متأخّرًا بفارق النقطة عن الأهلي البحريني الذي حافظ برغم خسارته المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.

وأحيا غاز الشمال العراقي ببلوغه رصيد الست نقاط، آماله بالتواجد في اليوم الختامي، المرهون بفوزه اليوم السبت على الفتاة الكويتي، فيما اسفرت خسارة “الشارقة الإماراتي” عن بقائهِ في مؤخّرة الترتيب برصيد خمس نقاط.

وعرفت لاعبات فريق غاز الشمال كيفيّة حصد انتصارهنّ الأوّل، بنيلهنّ الأفضليّة المُطلقة على نتائج الفترات الأربع في لقائهنّ أمام “الشارقة الإماراتي” بواقع (21-19 و18-15 و19-17 و26-22).

وفرّط فريق العاصمة السعودي بفرصة انهاء الشوط الأوّل متفوّقًا على الفتاة الكويتي بنتيجة (37-45) بعد أن نجح فريق الفتاة الكويتي خلال مجريات الشوط الثاني في استعادة زمام المبادرة والخروج فائزًا بالمباراة بنيل لاعباته الأفضليّة بنتائج الرُبعين الثالث والرابع (13-11 و22-11).

بدوره نجح فريق الثورة في تحقيق انتصاره على الأهلي البحريني، وضمان التأهّل للمباراة النهائيّة، بإحكام اللاعبات السوريّات قبضتهنّ على نتائج الرُبعين الأوّل والثاني ومن ثم الرُبع الرابع بواقع (25-10 و23-19 و18-16) فيما اكتفت لاعبات الأهلي البحريني في نيل أفضليّة خجولة بنتيجة الربع الثالث (20-19).

يذكر أن الجولة الختاميّة اليوم السبت، ستحدّد ملامحها هويّة الفريقين اللذين ينهيان الدور التمهيدي بالمركز الثالث والرابع، ويتأهّلان للتواجد في اليوم الختامي للمنافسة على الميداليّة البرونزيّة، وتحدّدهُ هويّة مواجهات غاز الشمال العراقي والفتاة الكويتي التي تنطلق في العاشرة صباحًا بتوقيت بغداد، ومن ثم مواجهة الأهلي البحريني والعاصمة السعودي التي تقام في 2 ظهرًا، على أن يتخلّلهما لقاء الفحيص الأردني والشارقة الإماراتي في 12 ظهرًا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *