عمّان تشهد إجراء قرعة غرب آسيا تحت 23 عامًا

 

متابعة – فوز

تترقب ثمانية منتخبات قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا الخامسة التي يُضيّفها الاتحاد السعودي بمدينة الإحساء من 20 إلى 26 آذار 2024.
وتقام القرعة عند الساعة العاشرة صباح اليوم (الأحد) الثالث من آذار الحالي في مقرِّ اتحاد غرب آسيا لكرةِ القدم في عمّان وسيتم نقلها مباشرةً عبر قناة الاتحاد على (يوتيوب).
وتشارك في البطولةِ منتخبات العراق والسعودية والأردن والإمارات، وهي من ضمن المنتخباتِ التي تأهّلت عن منطقةِ غرب آسيا إلى النهائيّات القاريّة قطر 2024، والتي أبدت وأكّدت مشاركتها في البطولة، إضافةً إلى منتخباتِ كوريا الجنوبية وتايلند وأستراليا ومصر كضيوفٍ، وتلبيةً لدعوةٍ خاصّةٍ من اتحاد غرب آسيا لهم للمشاركةِ في هذه النسخة.
وسيتم اعتمادُ نظام القرعة الموجّهة لإبعاد المنتخباتِ المتواجدة في نفس مجموعات نهائيّات كأس آسيا تحت 23 عامًا عن المواجهةِ الثنائيّة في البطولةِ قدر الإمكان.
وخلال القرعة سيتم توزيع المنتخبات على أربع مجموعات، بواقع منتخبين في كُلّ مجموعةٍ، يتقابلان في مباراةٍ واحدةٍ في الدور الأوّل، ثم ينتقل الفائزُ منهم إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك يتأهّل الفائزان إلى المباراة النهائيّة، على أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، وإضافةً إلى ذلك ستقام مواجهتان، واحدةٌ لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس، والأخرى للسابع والثامن.
وحرص اتحاد غرب آسيا على تَطبيقِ هذا النظام في البطولة لغرض توفيرِ أكبر عدد ممكن للمُبارياتِ أمامَ المنتخبات، خصوصًا أن البطولةَ تسبق مشاركتها بنهائيّات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقرّرة في العاصمةِ القطرية الدوحة نيسان 2024.
كما جاء اختيارُ هذا الموعد للبطولة لمنح منتخباتِ الإقليم المتأهّلة إلى هذا الاستحقاق القارّي فرصةَ التحضير والإعداد.
وتأتي دعوةُ منتخبات من خارج الإقليم استكمالاً لخططِ اتحاد غرب آسيا الرامية إلى توسيع رقعة المشاركات، وإفساح المجال أمامَ منتخباتِ الاتحادات الأهليّة لخوض مبارياتٍ مع منافسين من خارج المنطقة لغرض التنوّع واكتساب المزيد من الخبرات.
وتعدُّ مشاركةُ منتخبات خارج من الإقليم ببطولةِ تحت 23 عامًا الخامسة تجربةً أخرى بعد النسخة الرابعة من البطولة نفسها التي أقيمت صيف العام 2023 الماضي، حينما تمّت دعوة المنتخب الإيراني، إلى جانب بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيّدات التي اختتمت مؤخّرًا في جدّة والتي شهدت مشاركةَ منتخبي غوام ونيبال.
يشار إلى أن النسخةَ الرابعة من البطولة أقيمت في العراق عام 2023 وظفر منتخبنا الأولمبي باللقب على حساب المنتخب الإيراني.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *