علي تكليف : القبضات العراقية تسعى للتواجد في الأولمبياد

 

بغداد / إكرام زين العابدين

أكد علي تكليف، رئيس الاتحاد العراقي للملاكمة، إن الاتحاد يسعى بقوّة لخطف إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد باريس 2024 من خلال المشاركة في البطولات التأهيلية التي ستقام في العام المقبل .

وكان الملاكم علي قاسم حمدان قريبًا من نيل بطاقة التأهّل الرسمية لأولمبياد باريس لولا خسارته في مباراة نصف نهائي الدورة الآسيوية أمام الملاكم التايواني بوزن 63 كغم وأكتفى ببرونزية آسياد هانغجو 2023 .

وأضاف تكليف في تصريح لـ (فوز) ” إن الملاكم حمدان لم يحالفه الحظ للتأهّل إلى نهائي الآسياد، ولكنه لديه الثقة ويتدرّب ويستعدّ بهمّة كبيرة من جديد هو وزملاؤه محمد ستار بوزن 57 كغم، وكرار حسين بوزن 71 كغم بإشراف المدرب الكوبي الوسيس الذي يشرف على تدريب المنتخبات الوطنية بعقد يمتدّ لمدة عام واحد، ويساعده المدرب المحلي صادق علي حسين، وإن الفريق كان يستعدّ للمشاركة في بطولة اذربيجان، لكن تأخر التأشيرة (الفيزا) حرمته من التواجد واكتساب الخبرة من هذه البطولة المهمّة.

وأوضح ” إن المنتخب الوطني يستعدون حاليًا في معسكر تدريبي يقام في كوبا بإشراف الملاك التدريبي للمنتخب الوطني ويسعى للوصول الى الجاهزيّة المطلوبة قبل الدخول في منافسات بطولة العرب التي ستقام في المغرب بتاريخ 14 كانون الثاني 2024، وبإشراف الاتحاد العربي للعبة والتي يرأسها القطري يوسف الكاظمي، ونأمل أن نحقق فيها نتائج جيّدة، بالإضافة الى أنها ستشهد إقامة دورة تحكيميّة دولية سيشارك فيها عدد من حكّامنا .

وتابع تكليف ” إن ثلاثة من أبطال الملاكمة العراقية سيشاركون في بطولة العالم في إيطاليا وهي تأهيليّة لأولمبياد باريس 2024، والتي ستقام خلال شهر شباط من العام المقبل، ونأمل أن يحقّق فيها أبطالنا نتائج جيّدة تؤهّلهم لخطف بطاقات التواجد في العرس الأولمبي المقبل، والذي سيشهد مشاركة خيرة أبطال العالم فيها.

وعن غياب الملاكم الشاب يوسف الماجدي المغترب في أمريكا عن المنتخب الوطني قال ” الماجدي شارك في الدورة العربية بالجزائر ولم يحقّق نتيجة إيجابية، وبعدها تعرّض للإصابة ، وإن اللاعب غير متفرّغ للتدريب ويدرس حاليًا في أمريكا، ويحتاج الى عمل كبير من أجل تحقيق نتائج إيجابية على المستوى الآسيوي والعالمي.

ولفت تكليف إلى أن تدريبات منتخبات الشباب والناشئين والأشبال تتواصل في العاصمة بغداد بمعسكر تدريبي يستمر لغاية شهر نيسان المقبل من أجل أن يكون الجميع في كامل الجاهزيّة للمشاركة في البطولات المقبلة .

وبشأن اجتماع الهيئة العامة المقبل المُزمع إقامته في 29 كانون الأول الحالي قال ” الاتحاد ناقش في الاجتماع الأخير منهاج العام 2024، فضلاً عن العديد من الجوانب التي تخصّ اللعبة وسُبل تطوّرها عربيًّا وآسيويًّا، وإن اجتماع الهيئة العامة المقبل سيشهد مناقشة التقرير المالي من كل جوانبه، وكذلك التقرير الإداري، ومناقشة منهاج العام المقبل للاتحاد من أجل تطبيقه بداية العام المقبل، والذي سيتضمن دعم المنتخبات الوطنية والأندية والاتحادات الفرعيّة، وإقامة الدورات التطويريّة للمدرّبين والحُكّام تعد من أهم أولويّات اتحاد الملاكمة، من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة والمسابقات المحليّة المُقبلة ضمن روزنامة 2024 ومنها إقامة بطولة العراق للمتقدّمين في 19 كانون الثاني من العام نفسه.

وخلص تكليف إلى أن “نقص الأموال الخاصّة بالاتحاد التي كان يعاني منها في السنوات الماضية دعانا إلى عقد العديد من الاجتماعات مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية، وطالبنا بأن تدعم موازنة الاتحاد المالية خلال العام الجديد، ووعدتنا وزارة الشباب والرياضة خيراً.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *