على هامش اجتماع عموميّة الهجن .. مطالبة المبرقع بإنشاء مضمار خاص

 

الديوانية / رحيم عودة

عقد الاتحاد العراقي للهجن برئاسة نائب رئيس الاتحاد حيدر خضير اجتماعه الأوّل بحضور أعضاء الجمعية العمومية لمناقشة خطّة عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة في قاعة “بيت الشباب” بمدينة الديوانية.   

وناقش أعضاء الاتحاد خلال اجتماعهم سُبل التواصل مع الجميع لبلورة آليات العمل المقبلة لتكون موحدة، وتناول الاجتماع تشكيل عدد من اللجان ومناقشة الخطّة السنوية الشاملة والموحّدة للاتحاد.   

وعبّر أعضاء الاتحاد والهيئة العامة على مناشدة وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع لتقديم يد العون والدعم لرياضة الهجن حديثة العهد والتأسيس، مطالبين بإنشاء مضمار خاص أسوة بالآخرين بهدف تطوير اللعبة.

وتضمّن الاجتماع مراجعة الكُتب الصادرة  من وزارة الشباب واللجنة الأولمبية العراقية ومناقشتها واتخاذ القرارات بشأنها والإجابة عليها بشكل تفصيلي، وصوّت أعضاء الهيئة العامة للاتحاد على المنهاج الداخلي والخارجي لعام 2024، كما بارك المجتمعون اعتماد الحكمين الدوليين د. محمد العيساوي ورحيم عودة بعد نجاحهما في الدورة التحكيمية الدولية.

وبشأن المنهاج الداخلي والخارجي للاتحاد خلال عام 2024 فقد تمّت الموافقة على المشاركة في بطولتي العرب (لكلا الجنسين) والعالم اللتين تضيّفهما المملكة العربية السعودية خلال شهري شباط وآذار المقبلين “بالتوالي”.  

ووافق أعضاء الاتحاد على إقامة بطولة العراق في التاسع من شهر شباط 2024 لقطع ستة كيلو مترات في محافظة الديوانية، فيما حُدّد يوم الثامن من شهر آذار المقبل موعداً لانطلاق منافسات بطولة العراق في مدينة السماوة، وفي ضوء البطولتين سيتم اختيار عناصر المنتخبات الوطنية للمشاركة في البطولات الخارجيّة، إضافة إلى إقامة الدورة التحكيميّة المحليّة الأولى في الرابع من الشهر المقبل، وتقرّر اصدار هويات تعريفيّة الى أعضاء الاتحاد والحُكّام والمدرّبين واللاعبين كافّة بعد صدور الموافقات من الجهات ذات العلاقة، علاوة على  تشكيل عدد من اللجان لغرض النهوض بواقع الرياضة وتطويرها وأهمّها العمل على انتشار مسابقات رياضة الهجن في المحافظات التي تتوفر فيها المساحات الكبيرة لإقامة البطولات التي تُعنى بها.

وأعرب المجتمعون “أعضاء الاتحاد والهيئة العامة” عن شكرهم وامتنانهم لرئيس الاتحاد محمد نجم الدين على الجهد الكبير الذي يبذله من أجل الارتقاء بواقع رياضة الهجن،  مؤكّدين سعيهم لانجاح الخطوات الأولى، واعتلاء منصّات التتويج وتحقيق نقلة نوعيّة في مجال العمل بجديّة متناهية، ورسم خارطة طريق صحيحة وواضحة وفقًا لأسس علميّة ومدروسة. 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *