طائرة سلوى تعتلي المجموعة في”عربيّة السيّدات”

 

الشارقة – فوز  

نجح فريق سلوى الصباح الكويتي في فضّ شراكتهِ مع فريق “الشارقة الرياضي للمرأة” واعتلى صدارة المجموعة الثانية في مسابقة كرة الطائرة في دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، عقب فوز الكويتيّات على الإماراتيّات بثلاث مجموعات من دون رد، في مباراة جمعتهما اليوم (الثلاثاء) على صالة نادي خورفكان، في خامس أيّام الدورة التي تتواصل حتى 12 شباط الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبيّة.

كما شهدت الجولة ولحساب المجموعة ذاتها، انتفاضة فريق دي لاسال الأردني، بانتصاره على تل درة السوري بنتيجة (3-0) وتعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام سلوى الصباح بثلاثية نظيفة.

وبانت أفضليّة فريق سلوى الكويتي واضحة على حساب الشارقة الإماراتي، بعد أن أحكمت الكويتيّات قبضتهنّ على نتائج المجموعات الثلاث للمباراة بواقع (25-13 و25-23 و25-16).

وفي سيناريو مشابه، لم يجد فريق دي لاسال صعوبة في تحقيق انتصاره المستحقّ على تل درة السوري، بعد شوط أوّل حسمته الأردنيّات (25-17) ليواصلن هيمنتهن على نتيجتي الشوطين الثاني والثالث (25-13 و25-20).

استراحة محارب

تتواصل مسابقة الكرة الطائرة بعد غد (الخميس) بإقامة أربع مباريات مُناصفةً بين المجموعتين الأولى والثانية، بحيث تقام مباراتا كل مجموعة في التوقيت نفسه بهدف ضمان العدالة والتنافس في مرحلة الحسم والجولة الختاميّة في دوري المجموعات الذي سيُحدَّد على أثره الترتيب النهائي لكُلّ مجموعة، ورسم خارطة مواجهات الدور رُبع النهائي.

وتجمع مباريات الجولة الختاميّة بعد غدٍ الخميس، تل درة السوري أمام سلوى الصباح الكويتي في مباراة لحساب المجموعة الثانية، على أن تقام في التوقيت ذاته، ولحساب المجموعة ذاتها لقاء دي لاسال الأردني مع الشارقة الإماراتي، فيما ستجمع مواجهتي المجموعة الأولى، سبورتنج المصري أمام أكاد عنكاوا العراقي، وبيبلوس اللبناني أمام أكاديميّة فاطمة بنت مبارك الإماراتي.

ويذكر أن لوائح البطولة، قضت بختام دوري المجموعات، عن تأهّل جميع الفرق الثمانية إلى الدور رُبع النهائي الذي ينطلق (الجُمعة) المقبلة، ويلتقي فيه متصدرو المجموعتين الأولى والثانية مع ختام دوري المجموعات مع رابع المجموعة التالية، على أن يتواجه وصيفا المجموعتين مع ثالث المجموعة الأخرى.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *