صالة الجيش تحتضن دورة اليد التدريبية الدولية  

 

بغداد/ فوز

تفتتح بعد غد (الجمعة) على صالة نادي الجيش الرياضي، أعمال الدورة التدريبيّة الدوليّة بكرة اليد فئة (C) والتي يُقيمها الاتحاد العراقي بإشراف الاتحاد الدولي- وفقاً لإعلام اتحاد اللعبة.

وقال مدير الدورة قتيبه أحمد: إن الدورة التي سيشارك فيها أكثر من 50 مدرّبًا محليًّا سيُحاضر فيها الدكتور تيسير المنسي رئيس الاتحاد الأردني المُعتمد محاضرًا في الاتحاد الآسيوي يساعدهُ الدكتور حيدر غازي والدكتور حكمت اللامي.

وأضاف: تتضمّن الدورة محاضرات نظريّة وعمليّة صباحيّة ومسائيّة طيلة فترتها البالغة تسعة أيام وهي تخصّ عمل المدرّبين مع الأندية.

وذكر أحمد: حسب خطّة الاتحاد القادمة وبموجب قرار مجلس الإدارة بعدم السماح للمدربين غير الحاصلين على الشهادة التدريبية (C) بتدريب فرق الأندية، فإن الدورة مهمّة بالنسبة للمدرّبين على اعتبار أن كرة اليد أصبحت علم وتخطيط وتحليل ودراسة قياسًا بمستوى اللاعبين واحمالهم، كما تتضمّن المحاضرات دروسًا عن خطوات التدريب وكيفيّة عمل المنهاج الذي يعدّهُ المدرّب وتطبيقه على اللاعبين.

وخلص مدير الدورة إلى أنه سيتم في نهايتها إجراء الاختبارات ومنح المشاركين الذين يجتازونها بنجاح شهادة الرخصة التدريبيّة (C) ليحقَّ لهم مزاولة تدريب فرق الأندية.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *