سيّدات العاصمة بكرة السلة يعدن إلى سكّة الفوز

 

الشارقة/ فوز

عادت لاعبات العاصمة السعودي لكرة السلة إلى سكّة الانتصارات، بعد فوزهنّ على صاحبات الضيافة فريق الشارقة لرياضة المرأة بنتيجة (72-92) في مباراة جمعتهما اليوم الخميس، على صالة نادي البطائح بالشارقة في ختام الجولة الخامسة من منافسات الدور التمهيدي من مسابقة كرة السلة، في دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، وذلك بعد أن بلغت نسبة نجاح الرميات الحرّة للسعوديات 86%.

وشهدت الجولة، حسم الفحيص الأردني موقعة صدارة الدور التمهيدي، بفوزه على الثورة السوري (76-42) قبل أن يحقّق فريق الأهلي البحريني انتصارًا مستحقًّا على الفتاة الكويتي جاء بنتيجة (72-79).

وبنتائج الجولة، واصل الفحيص الأردني تقديم أوراق اعتماده كأقوى المرشّحين للظفر بلقب مسابقة السلة، بانتزاع الفحيص بطاقة التأهّل المبكّر للمباراة النهائيّة، بعدما نجح في تعزيز صدارته الترتيب العام للدور التمهيدي بالعلامة الكاملة ورصيد 10 نقاط، بفارق النقطة الواحدة عن الثورة السوري الذي بات مُطالبًا لضمان تأهّله للمباراة النهائيّة، بالفوز في مواجهته المصيريّة يوم غدٍ مع الأهلي البحريني الذي ارتقى بدوره إلى رصيد السبع نقاط.

وأحيا فريق العاصمة السعودي آماله بالتواجد في اليوم الختامي لمسابقة كرة السلة، بتقدّمه إلى المركز الرابع برصيد ست نقاط، بفارق النقطة عن الفتاة الكويتي في المركز الخامس، وحافظ فريقا الشارقة الإماراتي وغاز الشمال العراقي على شراكتهما في المركز الأخير برصيد أربع نقاط لكلّ منهما.

وقضى نظام البطولة، بأن تقام في دورها التمهيدي بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تسفر نتائجه، عن اقتصار التأهّل للمباراة النهائيّة على الفريقين الذين ينهي التمهيدي بالمركزين الأوّل والثاني، وهو ما نجح فريق الفحيص في حصده وضمان صدارته الترتيب العام بغضّ النظر عن نتيجة مباراته الختاميّة في الدور التمهيدي بعد غدٍ السبت أمام فريق الشارقة الإماراتي.

كما منح نظام البطولة، لصاحبي المركزين الثالث والرابع في ختام الدور التمهيدي، التواجد في اليوم الختامي 12 شباط لخوض مباراة إضافيّة، والمنافسة على آخر منصّات التتويج، والظفر بالميداليّة البرونزيّة.

وعرفت لاعبات فريق العاصمة السعودي، كيفيّة استثمار نقاط القوّة على صعيد نسب النجاح في الرميات الحرّة، بجانب التألّق في الرميات الثلاثيّة، إذ كانت كفيلة لتمنح السعوديات الأفضليّة المطلوبة في حسم الفترات الأربع للقائهن أمام الشارقة بواقع (24-21 و26-24 و23-18 و19-16).

وفي مباراة قمّة الدور التمهيدي، لم تجد لاعبات الفحيص الأردني صعوبة في إلحاق الهزيمة بفريق الثورة السوري، بعد أن أحكمت “النشميّات” قبضتهنّ على مجريات اللقاء، وبسط أفضليّتهن المُطلقة على الفترات الأربع للمباراة بواقع (31-12 و16-10 و15-11 و14-9).

بدورهنّ عانت لاعبات فريق الأهلي البحريني لضمان انتصارهنّ على الفتاة الكويتي، بعد رُبع أوّل ذهب لصالح اللاعبات الكويتيّات (15-20)، قبل أن تتمكّن لاعبات البحرين من قلب النتيجة لصالحهنّ بنيلهنّ الأفضليّة بنتائج الرُبعين الثاني والثالث (24-16 و19-15)، خصوصًا أن الرُبع الرابع انتهى بالتعادل (21-21).

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *