سيناريو نهائي طائرة الجامعات للطلاب يتكرّر بين بغداد والأنبار


 

البصرة/ قاسم حنون

تكرّر سيناريو نهائي بطولة جامعات العراق بالكرة الطائرة للطلاب بين جامعتي الأنبار وبغداد للمرّة الثانية على التوالي، بعد أن نجحا في تخطّي منتخبي “كليّة المعارف والجامعة الإسلامية” في مباراتيهما التي جرت أمس (السبت) على قاعة المعهد التقني في الجامعة التقنيّة الجنوبيّة ضمن الدور نصف النهائي للبطولة التي يقيمها قسم النشاطات الطلابيّة في جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رحاب جامعتي “البصرة والتقنيّة الجنوبيّة” وباستضافة عدد من الجامعات الحكوميّة والأهليّة.

ونجح منتخب جامعة الأنبار من التأهّل للنهائي بعد أن نجح في تقلّب تأخره بالنتيجة إلى تحقيق فوز مثير على كلية المعارف الجامعة في مواجهة أنباريّة بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة الأولى التي جرت أمس (السبت) على قاعة المعهد التقني في الجامعة التقنيّة الجنوبيّة.  

وتمكّن منتخب المعارف من محافظة الأنبار من إنهاء الشوط الأوّل لمصلحته 25-23، إلا أن منتخب الأنبار عادل الكفة بفوزه في الشوط الثاني بفارق كبير 25- 10، واستطاع المعارف للتقدّم في الشوط الثالث 25- 23، لينجح منتخب الأنبار في العودة إلى المنافسة بتغلّبه في الشوط الرابع 25 – 22، لتذهب المباراة الى شوط حاسم مثير تعادل فيه المنتخبين لأكثر من مرّة في اللحظات الأخيرة، وكاد فيه منتخب المعارف أن يحقق مفاجأة بالصعود للنهائي للمرّة الأولى في تأريخه ببطولات الجامعات في اللحظات الأخيرة إلا أن منتخب الأنبار استطاع من انهائهِ لمصلحته 18-16 والصعود للنهائي الذي سيقام في الساعة العاشرة من صباح اليوم (الأحد) على قاعة المعهد التقني.

سليمان سعيد بالتأهّل

وأعرب مدرب منتخب جامعة الأنبار حسين علي سليمان عن سعادته بالتأهل للنهائي، مشيرًا إلى أن المباراة كانت قويّة، وتمكّنا من العودة من اللقاء وحسمه لا سيّما في الشوط الحاسم بعد أن حصل شدّ من اللاعبين.

وقدّم سليمان الذي هو في الوقت نفسه رئيسًا للوفد التبريكات لجامعة الأنبار بالتأهل للنهائي، وأيضًا للجنة المنظّمة لجهودها الكبيرة التي بذلت لتذليل المصاعب والنجاح البطولة.

بغداد يتخطّى الإسلاميّة

وفي المباراة الثانية التي أقيمت ظهر أمس (السبت) واصل منتخب جامعة بغداد مسيرته في الدفاع عن لقبه في النسخة السابقة بفوزه على منتخب الجامعة الإسلاميّة في محافظة النجف الأشرف بثلاثة أشواط مقابل لا شيء كانت نتائجها ” 25- 10 ، 25-18 ، 25- 19″ بحضور عضو اللجنة الوزاريّة م.م رائد سلمان وأيضًا عضو اللجنة الوزارية وعميد كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة أ.د حيدر عوفي ومديري قسم النشاطات الطلابيّة في جامعتي البصرة أ.م.د غسان حبيب، والتقنيّة الجنوبيّة عبدالستار جبار .

محسن مسرور

وعبّر مدرب منتخب جامعة بغداد، أ.م.د علاء محسن عن سروره بمواصلة تألق فريقه في البطولة وسعيه للاحتفاظ باللقب، مشيرًا إلى أن فريق الجامعة الإسلاميّة قدّم مستوى جيّدًا وكان من المرشّحين للصعود للنهائي، مضيفاً أنه يحترم فريق الأنبار الذي يضمُّ عددًا من اللاعبين المميّزين، وإن هدفه العودة بكأس البطولة إلى العاصمة.  

منافسات مناطقيّة

وأشاد مدير قسم النشاطات الطلابيّة في جامعة البصرة الأستاذ المساعد الدكتور غسان حبيب بالمستويات التي قدّمت من قبل المنتخبات المشاركة في البطولة، وتصاعد الأداء وارتفاع المهارات كلّما اقتربت المنافسات من النهائيّات .

وطالب بإقامة منافسات البطولات المقبلة في ضوء مشاهدته للبطولات السابقة بأن تكون هناك تصفيات أو تجمّعات حسب المناطق وترشيح المنتخبات المتأهّلة إلى الأدوار النهائيّة حتى تكون المنافسة أكثر شدّة وواقعيّة لأن كثرة المنتخبات المشاركة في تجمّع واحد ستكون فيه المستويات متفاوتة وتؤثر على المستوى الفني بشكل عام.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *