سلّة غاز الشمال تخسر من العاصمة السعودي في “عربيّة السيّدات”

 

المدرب رزكار: تأخُّر انسجام المحترفات وقلّة الخبرة وراء تعثرنا

 

الشارقة / إياد الصالحي

مُني فريق غاز الشمال لكرة السلة بخسارة صادِمة من منافسه فريق العاصمة السعودي بنتيجة (79-65) في الجولة الأولى من الدور التمهيدي لمسابقة كرة السلة في دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات المقامة في صالة نادي البطائح بالشارقة.  

وقدّم فريق العاصمة السعودي، نفسه بقوّة كمنافس على اللقب، بعد أن تمكّنت لاعباته – المحترفات خاصّة – من حسم اللقاء (19-13 و18-17 و29-20 ) مقابل الرُبع الرابع لغاز الشمال (15-13) لم تغيّر في النتيجة بشيء.

وقال مدرب الفريق الدكتور رزكار رؤوف في تصريح لـ (فوز): يبقى عامل الاحتراف هو الحاسم في هكذا لقاءات سلويّة مُثيرة، فالفريق السعودي كان أكثر جاهزيّة من فريقنا من ناحية استعداد المحترفات وانسجامهنّ مع اللاعبات المحلّيات، بالمقابل تعذّر على ثلاثة من لاعباتنا المحترفات (أمريكيّتان وسنغاليّة) الالتحاق بمعسكرنا في العراق حيث ورد في شرط التعاقد الالتحاق في الإمارات، ما أخّر انسجامهنّ مع زميلاتهنّ ولم يتدرّبن طويلاً معهنّ.

وأضاف ” كان من المفترض أن يتدرّب الفريق أمس (الجمعة) ساعة 9 مساء إلا أن اللجنة المنظّمة للدورة اصطحبتنا الى حفل افتتاحها الذي لم ينتهِ إلا بحدود العاشرة مساء، فخلدت لاعباتنا إلى النوم، وذهبن الى قاعة خورفكان لخوض المباراة ظهيرة اليوم (السبت) ما تسبّب بارهاقهنّ وعدم أداء المباراة بالصورة المطلوبة.

وأوضح رزكار “أن الفريق السعودي أجاد في 19 رمية ثلاثيّة ولم يتمكّن فريقنا من تسجيل رمية ثلاثيّة واحدة، وكذلك سجّل المنافس11 رمية حرّة مقابل عجز فريقنا عن التسجيل، ما يُدلّل على عدم خبرة لاعباتنا اللواتي يبلغن من العمر 20 عامًا فما دون ولم يشاركن في بطولات دوليّة حتى الآن”.

وأشار المدرب إلى أنه لم يستطع الفريق تحقيق الانسجام للفترة الماضية، وحَرَمَنا تأخير ورود تأشيرات المغرب من المشاركة في بطولة تنافسيّة هناك كانت ستدعم موقفنا في دورة الشارقة.

وكشف رزكار أن “فريق غاز الشمال مستمرّ معه منذ 7 سنوات في مدينة السليمانيّة، وتم اختيار عناصره من بين 100 لاعبة في مدرسة رعاية الموهوبات التابعة للاتحاد العراقي للعبة وبدعم مباشر من رئيسه الدكتور حسين العميدي، وهذا الفريق تصاعد في نتائجه إذ هزم منتخبات الناشئات والشابّات والمتقدّمات و3×3 ببغداد، وحصل على بطولة العراق، ونال ترشيح المشاركة في دورة الشارقة.
واختتم رزكار تصريحه بشأن مباراته مع الأهلي البحريني غدًا (الأحد) قال: متفائل بالفوز مع معالجة الأخطاء في التمرين المسائي اليوم، ونواصل طموحنا بتحقيق النتائج الإيجابيّة مع بقيّة الفرق.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *