سلّة الوطني تهزم سوريا في كأس بيروت

 

بيروت / فوز

حقّق المنتخب الوطني لكرة السلة، الفوز على شقيقه المنتخب السوري بنتيجة ( 55-66 ) لحساب بطولة بيروت الدوليّة في اللقاء الذي جمعهما اليوم (الأحد) على قاعة غزير، ليصالح المنتخب جماهيره في أوّل فوز، وثاني مباراة ضمن البطولة الدوليّة الوديّة ويواجه غداً (الإثنين) المنتخب الفلسطيني محمّلاً بمعنويّات عالية بعد الأداء العالي والحماسي أمام سوريا.

الرّبع الأوّل من لقاء سوريا شهد أفضليّة واضحة لصالح المنتخب ، الذي فرض إيقاعه وسجّل من عدّة مسافات، مع تسرّع سوري في إنهاء الهجمات، وهو ما سمح للاعبينا بإنهاء الرُبع الأوّل بنتيجة 17-7.
وبقي الوضع على حاله في الرُبع الثاني مع أفضليّة نسبيّة من الجانب السوري، الذي نجح لاعبوه في تقليص الفارق، إلا أن منتخبنا حافظ على ثباته وأنهى الشوط الأوّل متقدّمًا 32-24.
في الرُبع الثالث، استعاد لاعبو سوريا زمام المبادرة وقلّصوا الفارق تدريجيّاً، لكن منتخبنا لم يستسلم، وهو ما زاد أجواء الحماسة على أرض الملعب، لينتهي الرُبع عراقيًّا 43-39. وفي الرُبع الأخير، ظلّت الإثارة هي العنوان، وساد التقارُب بين الفريقين مع أفضليّة نسبيّة للاعبينا، وسّعوا الفارق مجدّدًا وأنهوا المباراة لصالحهم بنتيجة 66-55.

ونال الأميركي مايفيلد لاعب منتخبنا الوطني لقب أفضل مسجّل بـ 20 نقطة، وتم اختياره أفضل لاعب في المباراة.
وقال مدير المنتخب د.شهاب أحمد: “قدّم لاعبونا مباراة جيّدة على الرغم من خوضهم البطولة بغياب بعض زملائهم، وفي الوقت نفسه احترموا قدرات المنتخب السوري الذي يضمّ عناصر جيّدة، ونتمنّى أن نكون قد حقّقنا الأهداف المرجوّة تحضيرًا للنافذة الآسيويّة”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *