سعد قيس: دوري نجوم العراق يُحرج عديد المدربين!  

 

بغداد/ انتصار السراج

أكد اللاعب الدولي السابق سعد قيس، بأن دوري نجوم العراق مازال دون المستوى المطلوب فنيًّا، وذلك بسبب افتقار بعض الفرق لعملية التدوير باللاعبين بسبب ضغط جدول المباريات المُزدحم ما يشكّل عبئاً على أغلب الأندية.

وأضاف قيس لجريدة (فوز) ” بسبب عدم امتلاك العديد من الفرق لمجموعة كبيرة من اللاعبين البُدلاء الذين بامكانهم مساعدة الفريق خلال فترة المباريات، وجدولها المضغوط، فإن تلك الفرق تواجه الارباك والنكوص في النتائج، وهو أمر لم تعتدهُ في المواسم السابقة.  

وأوضح “هذا الوضع لا يشمل الأندية التي تمتلك الاستقرار الفني واللاعبين الجيّدين بالمستوى الأفضل، فهي تقدّم الأداء الثابت والمتصاعد مثل القوة الجوية والشرطة والزوراء مقارنة مع معاناة الفرق الأخرى، وبالأخصّ التي تمثّل المحافظات، والتي أرهقها السفر برًّا وأثّر على اللاعبين بدنيًّا وانعكس سلبًا على نتائجها.

ولفت اللاعب الدولي السابق إلى أنه من الصعب الحُكم على الدوري في هذه الفترة القصيرة، قياسًاً  بالدول العربية المجاورة، فالمقارنة حاليًا غير متكافئة بسبب تقدّم هذه الدول بمراحل كثيرة عن كرتنا وخوضها دوري المحترفين من فترة طويلة، بينما دورينا انطلق هذا الموسم وعلينا الصبر قليلًا لنجني ثمار عملنا وجهودنا التي بذلناها خلال الفترة المنصرمة.

واستطرد سعد ” إن صعوبة تعافي بعض اللاعبين بسرعة تُحرج عديد المدربين، ولابد من اتخاذ التدابير اللازمة لمواصلة اللعب في الدوري من دون ارتباك أو ضعف”.

واختتم قائلا ” أرى أن الإيجابيّات التي أفرزها دوري نجوم العراق هي وجود تقنية الفار، والتي بامكانها معالجة الأخطاء التي ترافق الحُكّام كالتي  شهدتها المواسم السابقة، اضافة الى إيجابية نوعية تتمثّل بتجهيز ملاعب جديدة لخدمة الدوري ضيّفت منافساته بنجاح كبير”. 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *