سعد حافظ: الظفر بلقب آسيا أسهل من عام 2007

 

بغداد/ رعد العراقي

بعد الانتصار العراقي على منتخب اليابان وتصدّره المجموعة بدأت الانظار تتّجه نحو منتخب “أسود الرافدين” كأحد المرشّحين للذهاب بعيدًا في البطولة عطفًا على قوّة الأداء الذي ظهر به وهو ما دفع المنتخبات المشاركة الى إعادة  الحسابات لخريطة مسيرتها في الأدوار القادمة.

المدرب والمحلّل الرياضي سعد حافظ تحدّث لـ (فوز) عن مباراة المنتخب وشقيقه الأردني قائلًا: أن المهمّة ستكون صعبة وخاصّة بعد فوزه على المنتخب الياباني الذي وضعه أمام مسؤوليّة كبيرة ما جعله أمام مفترق لا مجال له بالعودة وهو من انتصر على المرشّح الأول للبطولة، ولابد أن يكون الطريق سالكة برغم أن المرحلة القادمة مُعقّدة على اعتبار أن مباراة اليوم مع النشامى هي اقصائيّة ولا مجال فيها للتعويض، لكنّنا نثق بقدرة منتخبنا بالذهاب بعيدًا في البطولة.

وأضاف حافظ ” برغم ما قدّمه المنتخب من مستوى لافت إلا أن الثبات على الأداء وتطويره يحتاج الى وقت لأن النتائج يمكن أن تأتي بضربة حظّ أو خطأ المنافس، لكن الارتقاء بالأداء العام يتطلّب النفس الطويل والثبات على اللاعبين.

واستطرد قائلًا ” إن أهم ما تحقق لكاساس هو اختيار نوعيّة اللاعبين، وكان موفقًّا في ذلك برغم أن هناك من المتابعين من كان يُشكِل عليه عدم الثبات والاستقرار على مجموعة معيّنة إلا أنه نجح في انتقاء اللاعبين المناسبين، ومن ثم تطبيق أفكاره وخُططه وأسلوبه في إدارة المباراة.

واختتم حافظ حديثه: ربّما من الصعب تكرار إنجاز الأسود في جاكرتا 2007 ولكن ليس ذلك مستحيلًا وخاصّة أن المسلك الذي فرضه المنتخب الوطني بعد فوزه على اليابان رُبّما يكون أسهل ممّا واجههُ منتخب بطل النسخة 14 وهو ما يمنح لنا الأمل في الوصول الى أبعد نقطة وتحقيق اللقب للمرّة الثانية.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *