سبّاحو البارالمبيّة يسعون لخطف بطاقات باريس

 

بغداد/ حسين الشمري

غادر العاصمة بغداد صباح اليوم (السبت) وفد اتحاد السباحة البارالمبيّة، متوجّهًا إلى العاصمة الألمانيّة برلين، للمشاركة في بطولة العالم المؤهّلة إلى بارالمبياد فرنسا للمدّة من السادس والعشرين من أيار الحالي ولغاية الثالث من حزيران المقبل.

وقال أمين السر المساعد في اللجنة البارالمبيّة ورئيس اتحاد السباحة البارالمبي هاشم فرز أن سبّاحي البارالمبيّة سيشاركون في بطولة العالم التي ستجري أحداثها في مدينة برلين الألمانية خلال الأسبوع الحالي ومنتصف الأسبوع المقبل وتأتي هذه البطولة ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهِّلة إلى  نهائيّات بارالمبياد باريس للعام الحالي وستكون المنافسة مُحتدمة بين سبّاحي المنتخبات المشاركة من آسيا وإفريقيا وأوروبا وأميركا  .

وأضاف: إن هذه البطولة تعدُّ فرصتنا الأخيرة في تأهيل عدد من سبّاحينا الأبطال إلى باريس لا سيّما وأن لدينا حظوظًا كبيرة في حصولنا على أكثر من بطاقة تأهيل إذا ما أحسن السبّاحين بذل المزيد من الجهود الحثيثة والكبيرة للدخول في المنافسة على تحقيق أرقام جديدة تمنحهم حجز مكان لهم في بارالمبياد فرنسا على الرغم من المنافسة القويّة التي ستواجههم من قبل أبطال المنتخبات الأخرى .

وأشار رئيس اتحاد السباحة إلى أن وفدنا يتألّف من المتحدّث رئيسًا له والأمين المالي لاتحاد اللعبة فاضل طه إداريًّا وسمير صبحي مدرّبًا إضافة إلى سبعة سبّاحينا هُم فلاح ناهض وقاسم محمد ومقتدى علي ومصطفى عماد وحسين قاسم وحمزة عماد ومحمد علاء ونحن كاتحاد لدينا الثقة العالية والكبيرة بسباحينا أن يكونوا عند حُسن الظن بهم عبر تحقيق ما نطمح إليه من إنجازات متميّزة لسباحة البارالمبيّة .

وبيّن فرز إلى أن الاتحاد قد دخل في معسكر تدريبي داخلي استعدادًا للبطولة المذكورة، وحاولنا بذل جهود كبيرة من أجل تهيئة معسكر تدريبي خارجي للفريق إلا أن الوقت لم يسعفنا بذلك نتيجة تأخر حصولنا على التأشيرة التي أربكت كُل مساعينا في إقامة معسكر تدريبي خارجي .

واختتم هاشم فرز  حديثه قائلاً : كُل تلك المعوّقات لم تثنِ سبّاحينا على بذل المزيد من الجهود عبر الوحدات التدريبيّة المنتظمة التي جعلتهم في أتمّ الجاهزيّة لخوض منافسات بطولة العالم في برلين بغية تحقيق أفضل وأحسن الإنجازات كي يكون أبطال العراق أرقامًا صعبة عبر حصد أوسمة الفوز التي ستؤهّلهم إلى بارالمبياد باريس.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *