سبورتنج المصري يحلّق بصدارة طائرة “عربية السيدات”

 

كريم بن عياد: “الشارقة لرياضة المرأة” لن يرضى بغير المركز الأوّل

الشارقة – فوز

حسم فريق سبورتنج المصري بفوزه على منافسه بيبلوس اللبناني بنتيجة (3-0) صدارة فرق مجموعته الأولى، في منافسات الكرة الطائرة في دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، في مباراة جمعتهما اليوم (الإثنين) على صالة نادي خورفكان، لحساب الجولة الثانية، في إطار فعّاليات النسخة السابعة للدورة التي تستمر حتى 12 شباط الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثّلن 63 فريقًا من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبيّة.

وشهدت الجولة، ولحساب المجموعة ذاتها، نجاح فريق أكاد عنكاوا العراقي في خطف انتصاره الأول، بفوزه على فريق أكاديميّة فاطمة بنت مبارك، بنتيجة (3-1).

وجاءت قمّة المجموعة، ساخنة، من قبل طرفي المباراة، بعد شوط أوّل حسمهُ فريق سبورتنج بنتيجة (19-25)، ومعاناة المصريّات لحسم الشوط الثاني (20-25)، قبل أن يفرضن تفوّقهن الواضح على منافساتهن لاعبات بيبلوس، بحسم “سبورتنج” الشوط الثالث بنتيجة (12-25).

بدوره، فرّط فريق أكاديميّة فاطمة بنت مبارك بحسم الشوط الأوّل بنتيجة (22-25)، قبل أن تستعيد لاعبات أكاد عنكاوا اتزانهنّ بحسم الشوط الثاني (18-25)، ومن ثمّ رسم طريق الفوز بحسم الشوطين الثالث والرابع (10-25) و(22-25).

وبانتهاء مباريات اليوم “الإثنين” انفرد “سبورتنج المصري” بالمركز الأوّل، متصدّرًا فرق المجموعة الأولى بـ “العلامة الكاملة” من انتصارين ورصيد 150 نقطة، يليه فريقا “أكاد عنكاوا” العراقي و”بيبلوس” اللبناني بفوز وخسارة، وبقاء فريق أكاديميّة فاطمة بنت مبارك بالمركز الرابع والأخير بخسارتين.

قمّة الجولة الثانية

وتتواصل مباريات الطائرة يوم غد (الثلاثاء) بمواجهة الجريحين في المجموعة الثانية تل درة السوري ودي لاسال الأردني في 9 صباحًا بتوقيت بغداد، في مواجهة تعويض خسارتيهما الماضية وتحسين موقعهما في ترتيب المجموعة.

فيما يلتقي “الشارقة لرياضة المرأة” و”سلوى الصباح الكويتي” في مباراة قمّة الجولة الثانية والتي على ضوئها تتّضح معالم المجموعة والترتيب العام وملامح البطل المقبل خاصّة بعد المستويات المُبهرة التي قدّماها في مباراتيهما الأولى، حيث فاز فريق الشارقة على فريق تل درة السوري بثلاثية نظيفة، وتحقيق “سلوى الصباح” الفوز بالنتيجة ذاتها على فريق دي لاس الأردني.

وقبل مواجه الغد “الثلاثاء” يتصدّر فريق سلوى الصباح ترتيب فرق المجموعة الثانية بفوز وله 75 نقطة وعليه 41 نقطة، ونادي الشارقة لرياضة المرأة في المركز الثاني بفوز وله 75 نقطة وعليه 53 نقطة ويأتي تل درة السوري في المركز الثالث بخسارة وله 53 نقطة وعليه 75 نقطة وفي المركز الرابع يأتي فريق دي لاسال الأردني بخسارة وله 41 نقطة وعليه 75.

كريم بن عياد: لاعباتنا يعتبرن الوصافة مركزًا أخيرًا

رفع كريم بن عياد المدير الفني لنادي الشارقة لرياضة المرأة، سقف التحدّيات بينه وبين فرق المجموعة الثانيّة، والفرق المشاركة في منافسات الكرة الطائرة، مؤكّدًا أن فريقه يشارك في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، لأجل التتويج بلقب مسابقة الكرة الطائرة، ولن ترضى لاعبات الفريق بغير المركز الأوّل لأنهنّ يعتبرن الوصافة مثل المركز الأخير وهو طموح  يلزمه مضاعفة الجهود وتقديم الأفضل وهو ما تعاهدن عليه.

وأكد بن عياد أن البطولة تضمّ فرقًا قويّة قدّمت مباريات قويّة وجميعها مؤهّلة للفوز بلقب النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات وهو طموح مشروع للكلّ لأنه يثق بأنّ لاعبات فريقه قادرات على الوصول لمنصّة التتويج بالمركز الأوّل.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *