سبورتنج المصري يتوّج بذهبيّة طائرة “عربيّة السيّدات”

 

الشارقة/ فوز
توّج فريق سبورتنج المصري بذهبيّة بطولة الكرة الطائرة، في دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، عقب فوزه المستحقّ بثلاثيّة نظيفة على فريق سلوى الكويتي، في مباراة جمعتهما اليوم (الإثنين) على صالة نادي خورفكان، في ختام النسخة السابعة للدورة، المقامة منذ الثاني من شباط الجاري، برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، ونظّمتها مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 560 لاعبة، مثّلن 63 فريقًا، من 15 دولة، ونافسن على ألقاب ثماني ألعاب أولمبيّة.
وشهد اليوم الختامي لمنافسات الكرة الطائرة، انتزاع صاحبات الضيافة “فريق الشارقة لرياضة المرأة” الإماراتي الميداليّة البرونزيّة، بفوزه في مباراة المركزين الثالث والرابع على بيبلوس اللبناني بنتيجة (3-2) في مباراة مثيرة عكست قوّة النديّة والتنافسيّة التي شهدت البطولة.

سبورتينج بالعلامة الكاملة
استحقّ فريق “سبورتنج” لقب منافسات الكرة الطائرة في النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، وحققتها المصريّات عن جدارة بسجلٍّ خالٍ من الهزائم منذ انطلاق مشوارهنّ في دوري المجموعات، مرورًا بالأدوار الإقصائيّة.
وواصل سبورتنج في النهائي أمام سلوى الصباح، تقديم الأداء القويّ الذي عكسته قدرة لاعبات الفريق المصري في حسم المباراة بثلاث مجموعات من دون رد، جاءت بنتائج (25- 21 و 25- 5 و25 -16) ليتحقّق حُلمهنّ في التتويج باللقب الذي جاء تعويضًا لهنّ عقب خسارتهنّ نهائي النسخة السادسة الماضية.

 

البرونز للشارقة
ونجح فريق الشارقة لرياضة المرأة في خطف الميداليّات البرونزيّة والمركز الثالث، بعد مباراة حماسيّة للغاية، تقدّمت فيها لاعبات الشارقة في المجموعتين الأوّل والثانية ( 27-25 و 25-15) قبل أن تنتفض لاعبات “بيبلوس” اللبناني بالعودة إلى نقطة التعادل بعد نيلهنّ الأفضليّة بنتيجتي المجموعتين الثالثة والرابعة (25-20 و25-20) وهو ما لم يحدث في مباريات هذه البطولة، لتذهب المواجهة إلى مجموعتها الخامسة والحاسمة، التي عرفت من خلالها صاحبات الضيافة كيفيّة انتزاع نتيجتها (15-8) وحسم اللقاء والميداليّة البرونزيّة.

مكسب احترافي
وأعرب مدرب فريق الشارقة لرياضة المرأة كريم بن عياد عن سعادته بالأداء الاحترافي للاعبات فريقه، مؤكّدًا أن لاعبات الشارقة تعاملنّ مع مجريات المباراة باحترافيّة عالية، خصوصًا مع استيعاب الضغط جرّاء ذهاب المباراة إلى مجموعة خامسة فاصلة، عرف من خلالها الفريق كيفيّة الحفاظ على تركيزه، وحسم المجموعة والظفر باللقب.
وتوجه كريم بن عياد بالشكر إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة على رعايتها الكريمة لهذه الدروة التي باتت أولمبياد عربي مُشرّف، لأنها باتت تتيح للاعبات في مختلف الألعاب اللعب في أجواء احترافيّة تصقل المواهب وتكسبهنّ خبرات تنافسيّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *