رحيم حميد يحذّر من خطورة النشامى هجوميًّا!  

 

بغداد/ انتصار السراج 

أكد رحيم حميد المدرب المساعد للمنتخب الوطني سابقًا، بأن منتخبنا الوطني يمرّ بفترة من الاستقرار النسبي أكثر من السابق، وذلك لتفرّغ اللاعبين للبطولة القاريّة، ووجود العديد من المحترفين، ما ولّد منافسة قويّة على المراكز فيما بينهم.

وأضاف رحيم في حديث لـ (فوز) : من خلال متابعتي للبطولات السابقة، أرى أن بطولة 2007 هي الأنجح والأبرز بالنسبة لنا حيث فزنا بلقبها لوجود اللاعبين المميّزين مع جهاز فني جيّد، إضافة الى منحهم الوقت الكافي من أجل التحضير لتلك البطولة.

واستدرك ” هذا ما توفر للجهاز الفني الحالي بقيادة كاساس، والذي أتمنّى أن يتكلّل عمله بالنجاح ويحقق الفوز بالبطولة”.

وبيّن: من أبرز الملاحظات التي سجّلتها عن منتخبنا الوطني في مبارياته السابقة وخاصّة مع الفرق المقاربة لنا من حيث المستوى هو التقدّم للأمام، والتنوّع بالهجمات وتسجيل الأهداف، وهذا أمر جيد، لكن غير الجيّد هو الضعف الدفاعي خاصّة مع المنتخبات التي تلعب التمريرات البينيّة القصيرة كالذي حدث مع فيتنام وتكرّر سابقًا مع تايلند والهند، فيجب أن يُعالج هذا الخلل قبل لقاء المنتخب الأردني اليوم الإثنين.

وأشار إلى أن: مباراة المنتخب الأردني لا تقبل القسمة على اثنين، ويجب التركيز فيها لأن المنتخب الشقيق من المنتخبات الجيّدة في آسيا، ويظهر في البطولات الرسميّة بشكل متميّز، على عكس ما شاهدناه في مبارياته الوديّة التي خاضها تحضيرًا للبطولة والتي خسر فيها بنتائج ثقيلة!

واسترسل ” ما يُلفت الانتباه في أسلوب لعب منتخب النشامى هو الاندفاع الهجومي، وعليه لابد من مراقبته وعدم منحه الفرصة من أجل التسجيل، وأعلم أن جهازنا الفني قد راقب عناصر المنتخب الأردني وشخّص كل نقاط القوّة والضعف لديه، ويعرف جيّدًا كيف يلعب أمامه ويفوز عليه.

وذكر رحيم: مع إن اختيار التشكيلة المناسبة هي من عمل واختيار الكادر التدريبي حصرًا، لكن أفضّل اللعب بالتشكيلة التي خاضت المباراة أمام المنتخب الياباني حيث تم إشراك زيدان إقبال بدلاً من فرانس بطرس لأنه يُجيد صناعة الفرص من الوسط بسبب عدم وجود لاعبين في هذه المنطقة بمثل مهارته، كما نملك لاعبين يجيدون صناعة الفرص من الجانب، اضافة الى أن نزعة اللاعب فرانس بطرس الدفاعيّة أكثر منها هجوميّة.

واختتم رحيم حديثه: أعتقد أن الفوز بالبطولة أمر صعب جدًّا، لكنّه ليس مستحيلاً، ولو استمرَّ أداء المنتخب الوطني بنفس جودة مباراته مع اليابان فأعتقد أننا سنكون من المنتخبات الأربع الأوائل إن شاء الله.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *