رئيس “الميني فوتبول” الكويتية: نسعى للتنافس تحت مظلّة الفيفا   

 

الكويت / فوز

أكد رئيس اللجنة الكويتية لـ “الميني فوتبول” ومؤسّس اللعبة “حسن الخواجة” إنّ الوقت حان وبعد سبع سنوات على انطلاق اللعبة تحت مظلّة اللجنة الأولمبية الكويتية لنشرها عربيًّا وعالميًّا من خلال تأسيس اتحاد دولي يضمُّ أعضاء من جميع قارات العالم وتنظيم بطولة دولية مصغّرة خلال العام 2024.

وأشار “الخواجة”في تصريح صحفي إلى أنّ الإعلام هو الأساس في نشر اللعبة، وأيّة لعبة جديدة على مستوى العالم يجب أن تنطلق في بلاد المنشأ، ومن ثم تنتشر، والرياضة العربيّة لم تتعوّد أن تُصدّر لعبة جديدة وإنما هي من تستقطب الألعاب، منوّهاً إلى أنّ المرحلة القادمة ستكون حافلة بالعمل والنشاط والسعي لإدراج “الميني فوتبول” كلعبة أولمبية تدخل ضمن مسابقات الفيفا.   

وتابع “الخواجة” أنّ العام 2023 كان حافلاً بالنشاط الرياضي والاجتماعي للعبة من خلال تنظيم بطولات مدرسية على مستوى الكويت حققت نجاحاً كبيراً بقوة المنافسة والمتابعة والاهتمام من إدارات المدارس.

ولفت إلى أن البطولة الخاصّة بفلسطين ستقام في الكويت خلال فبراير/شباط القادم تأتي ضمن مواقف دولة الكويت حكومة وشعبًا المُشرّفة تجاه الشعب والحقّ الفلسطيني، ودعمه ونصرة قضيّة القدس، وتضامناً مع الأهل في قطّاع غزّة الذين يتعرّضون لعدوان صهيوني همجي، ودعماً لأطفال غزة الأبرياء والمظلومين وستحمل البطولة اسم كأس “أطفال فلسطين”.  

يذكر أن لعبة كرة القدم المصغّرة “الميني فوتبول” تستمد قواعدها من لعبتي كرة القدم العشبية والصالات وتلعب بواسطة 4 لاعبين لكل فريق مع لاعبَين احتياطيين من دون وجود حارس مرمى، ويبلغ طول الملعب 30م بعرض 15م فيما يبلغ طول خط المرمى وارتفاعه مترًا واحدًا ويسمح بإجراء عدد غير محدود من التبديلات إضافة إلى بعض القوانين الخاصة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الجيل المُبهر” ترعى مهرجان 24 للشباب في الأولمبياد

  الدوحة/ فوز ترعى مؤسّسة الجيل المُبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لكأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *